Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية ترتفع 3 ألاف طلبا الأسبوع الماضي

By تشرين2/نوفمبر 21, 2018 631

إستمر عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة في الارتفاع الأسبوع الماضي بعد تسجيله أدنى مستوى في خمسة عقود تقريبا خلال سبتمبر، لكنه ظل قرب مستويات متدنية إلى حد تاريخي.

وقالت وزارة العمل يوم الاربعاء إن طلبات إعانة البطالة، وهي مؤشر يقيس عدد العاملين الذين تم تسريحهم عبر الولايات المتحدة، ارتفعت 3 ألاف طلبا إلى مستوى معدل في ضوء عوامل موسمية 224 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 17 نوفمبر.

وتوقع خبراء اقتصاديون 214 ألف طلبا جديدا الأسبوع الماضي.

وتم تعديل الطلبات في الأسبوع المنتهي يوم العاشر من نوفمبر بالرفع إلى 221 ألف من 216 ألف في التقدير المعلن في السابق.

ومن الممكن ان تكون طلبات إعانة البطالة متذبذبة من أسبوع لأخر. وارتفع أيضا متوسط أربعة أسابيع للطلبات المقدمة، وهو مقياس أكثر إستقرارا، الأسبوع الماضي إلى 218.500. وهذا أعلى ألفي طلبا من متوسط مُعدل بالرفع في الأسبوع الأسبق.

وكشف التقرير انخفاض عدد الطلبات المستمرة للحصول على إعانة بطالة—تلك التي يقدمها عاملون لأكثر من أسبوع—ألفي طلبا إلى 1.668.000 في الأسبوع المنتهي يوم العاشر من نوفمبر. وتعلن الطلبات المستمرة بتأخير أسبوع عن الطلبات الجديدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.