Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار المنتجين الأمريكية تنخفض في ديسمبر وتقلص احتمالات رفع أسعار الفائدة

By يناير 15, 2019 849

انخفض مؤشر أساسي لأسعار المنتجين الأمريكية على غير المتوقع في ديسمبر كما تراجع المؤشر العام أكثر من المتوقع وسط انخفاض في أسعار النفط مما يشير ان ضغوط التضخم المحتملة في الاقتصاد تحت السيطرة.

وعند استثناء الغذاء والطاقة، انخفضت أسعار المنتجين 0.1% عن الشهر السابق في أول تراجع منذ عام، وفقا لتقرير أصدرته وزارة العمل يوم الثلاثاء. ونزل المؤشر العام لأسعار المنتجين 0.2% مقارنة بشهر نوفمبر بعد زيادة بلغت 0.1%. وكان متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى زيادة في المؤشر الاساسي وانخفاض في المؤشر العام.

وعلى أساس سنوي، إستقر مؤشر أسعار المنتجين الأساسي عند 2.7% مخيبا التوقعات بزيادة قدرها 3%--بينما ارتفع المؤشر العام 2.5% أيضا دون تغيير عن الشهر الأسبق. وعادة ما تكون أسعار الغذاء والطاقة متقلبة.

ويقلص ضعف التضخم احتمالات رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في أي وقت قريب.

ورفع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي سعر الفائدة الرئيسي ربع نقطة مئوية إلى نطاق ما بين 2.25% و2.50% وتنبأوا بزيادتين إضافيتين هذا العام على إفتراض ان الاقتصاد سينمو بنحو 1.9% وهو المعدل السنوي الذي يرونه محتملا على المدى الطويل.

وأكد نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلريدا يوم الاثنين إن البنك المركزي بوسعه التريث في رفع أسعار الفائدة هذا العام.

والاسبوع الماضي، قال كلاريدا "في ظل ضعف التضخم، أعتقد ان لجنة السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي يمكنها التحلي بالصبر حتى نرى ما ستؤول إليه البيانات في 2019".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.