Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تنخفض لأدنى مستوى في 5 أسابيع

By يناير 17, 2019 646

انخفض على غير المتوقع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي مما يشير إلى إستمرار قوة سوق العمل في الأسابيع الأولى من عام 2019.  

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة، التي تقيس وتيرة تسريح العمالة عبر الولايات المتحدة، انخفضت 3 ألاف طلبا إلى مستوى 213 ألف في الاسبوع المنتهي يوم 12 يناير وهو أدنى مستوى في خمسة أسابيع. وتوقع الخبراء الاقتصاديون 220 ألف طلبا جديدا الأسبوع الماضي.

ومن الممكن ان تكون البيانات متقلبة من أسبوع لأخر. وانخفض متوسط أربعة اسابيع، المقياس الأقل تقلبا من القراءة الأسبوعية، ألف طلبا إلى 220.750 الأسبوع الماضي.

وظلت طلبات إعانة البطالة متدنية في السنوات الأخيرة حيث تستمر سوق العمل في التحسن ويواجه المديرون صعوبة في إيجاد عمالة مؤهلة. وزاد معدل البطالة بشكل طفيف في ديسمبر، لكن ظل منخفضا بالمقاييس التاريخية. وفي نفس الاثناء، نمت الأجور 3.2% في عام 2018 في أكبر زيادة سنوية لعام كامل خلال الدورة الحالية من النمو الاقتصادي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.