Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار المنتجين الأمريكية ترتفع بمعدل أقل من المتوقع في فبراير

By مارس 13, 2019 580

ارتفعت أسعار المنتجين الأمريكية بالكاد في فبراير، لتسجل أقل زيادة سنوية في أكثر من عام ونصف، في أحدث علامة على معدلات التضخم الجيدة التي تدعم نهج الإحتياطي الفيدرالي في الإنتظار والترقب لعمليات رفع أسعار الفائدة المستقبلية.

صرح قطاع العمال يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المنتجين تعزز بنسبة 0.1% الشهر الماضي، مدعوماً بتعافي تكلفة البنزين. هبط مؤشر أسعار المنتجين لثلاثة أشهر على التوالي.

في خلال 12 شهر حتى فبراير، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 1.9%. وهذا يعد أقل زيادة منذ يونيو 2017. وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز أرائهم تعافي مؤشر أسعارالمنتجين بنسبة 0.2% في فبراير وأن يرتفع 1.9% على أساس سنوي.

ارتفع مؤشر رئيسي لضغوط أسعار المنتجين الأساسية التي تستثني الطعام والطاقة والخدمات التجارية بنسبة 0.1% الشهر الماضي بعدما قفز بنسبة 0.2% في يناير. ارتفع مؤشر أسعار المنتجن بنسبة 2.3% خلال 12 شهر حتي فبراير، وهذا يعد أقل زيادة منذ ديسمبر 2017، بعدما تعزز بنسبة 2.5% في يناير.

اظهرت البيانات يوم الثلاثاء أن أسعار المستهلكين ارتفعت طفيفاً في فبراير، مع تسجل مؤشر أسعار المستهلكين لأقل زيادة سنوية له في قرابة عامين ونصف.

يُبقى تباطؤ النمو عالمياً ومحلياً التضخم منخفض بالرغم من تشديد أسواق العمل الذي دعم نمو الأجور. يكبح تطور الإنتاجية ارتفاع تكاليف العمالة للشركات وتعزز الدولار العام الماضي يلقي بثقله على أسعار السلع المستوردة.

تعهد الإحتياطي الفيدرالي بأنه سيكون أكثر "صبراً" قبل تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر. فقد رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة أربع مرات في 2018.

وخلال الشهر الماضي، ارتفعت أسعار مبيعات الطاقة بالجملة بنسبة 1.8%، مع تعافي سعر البنزين بنسبة 3.3%. هبطت أسعار الطاقة في يناير بنسبة 3.8%. وتراجعت أسعار مبيعات الطعام بالجملة بنسبة 0.3% في فبراير بعدما انخفضت بنسبة 1.7% في يناير.

بشكل عام، ارتفعت تكلفة مبيعات السلع بالجملة بنسبة 0.4% في فبراير بعدما تراجعت بنسبة 0.8% في يناير. ارتفعت السلع الأساسية بنسبة 0.1% بعدما ارتفعت بنسبة 0.3% في يناير.

لم تتغير تكلفة الخدمات في فبراير بعدما ارتفعت بنسبة 0.3% الشهر السابق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.