Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو يشهد أكبر زيادة منذ أكثر من عام

By مارس 13, 2019 463

أعطى القطاع الصناعي دفعة قوية غير متوقعة لاقتصاد منطقة اليورو في بداية 2019 بعد ان خيمت بيانات مخيبة للآمال مستمرة منذ أشهر على توقعات المنطقة.

وقفز الإنتاج الصناعي 1.4% مقارنة مع التوقعات بزيادة 1% والذي رجع إلى تعافي في بعض اكبر اقتصادات التكتل، من بينها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا. وكانت الزيادات في إنتاج الطاقة والسلع الاستهلاكية غير المعمرة قوية بشكل خاص، لكن رغم ذلك ينخفض الإنتاج 1.1% مقارنة بالعام السابق.

وحدت ألمانيا من التفاؤل حول البيانات الإيجابية المعلنة في دول أخرى حيث أظهرت أرقامها لطلبيات المصانع والإنتاج الصناعي تراجعات مفاجئة في يناير. وألقت وزارة الاقتصاد في برلين باللوم في هذا الضعف على عوامل مؤقتة جديدة من ضمنها تعديلات في نماذج السيارات وإضرابات في شركات توريد. وسجل الإنتاج لديها عند استثناء السيارات زيادة في استمرار لاتجاه شوهد الشهر الماضي.

وتعطي بيانات منطقة اليورو دلائل على ان الزخم ربما يتجدد بعد تباطؤ مستمر منذ وقت طويل. وخفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته لعام 2019 لاقتصاد المنطقة بأكبر قدر منذ أواخر 2014، قبل قليل فقط من تدشين برنامجه من التيسير الكمي. وكشف البنك أيضا عن تحفيز جديد وتعهد بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لوقت أطول.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.