Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبيات المصانع الأمريكية ترتفع بالكاد، والشحنات تنخفض مجددا

By مارس 19, 2019 479

ارتفعت الطلبيات الجديدة لشراء السلع الأمريكية أقل من المتوقع في يناير وانخفضت الشحنات للشهر الرابع على التوالي مما يقدم المزيد من الدلائل على تباطؤ قطاع التصنيع.

وقالت وزارة التجارة يوم الثلاثاء إن طلبيات المصانع زادت 0.1% لتقيدها تراجعات في الطلب على الكمبيوترات والمنتجات الإلكترونية، بعد ارتفاعها بنفس النسبة في ديسمبر.

وكان من المتوقع في استطلاع أجرته رويترز لأراء الخبراء الاقتصاديين ان ترتفع طلبيات المصانع 0.3% في يناير. ونمت طلبيات المصانع 3.8% مقارنة بشهر يناير 2018.

ومن المتوقع ان تبقى طلبيات المصانع ضعيفة حيث زادت الطلبيات غير المنجزة 0.1% فقط في يناير بعد انخفاضها لثلاثة أشهر متتالية.

وكان صدور التقرير مؤجلا بفعل إغلاق إستمر 35 يوما للحكومة الاتحادية وإنتهى يوم 25 يناير. ولم تتأثر بدرجة تذكر الأسواق المالية الأمريكية بالبيانات.

وكشفت تقارير الاسبوع الماضي إن إنتاج الصناعات التحويلية إنكمش للشهر الثاني على التوالي في فبراير وسجل نشاط المصانع في ولاية نيويورك أدنى مستوى في نحو عامين هذا الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.