Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تنخفض إلى أدنى مستوى في 4 أسابيع

By مارس 21, 2019 989

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية أكثر من المتوقع مسجلة أدنى مستوى في أربعة أسابيع مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة انخفضت إلى 221 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 16 مارس متجاوزة توقعات الخبراء الاقتصاديين عند 225 ألف. وزاد متوسط أربعة أسابيع، المقياس الأقل تقلبا، إلى 225 ألف وهو يرتفع بوتيرة مطردة منذ أكتوبر.

ويشير الانخفاض في الطلبات المقدمة إلى ان سوق العمل تبقى قوية حيث تحتفظ الشركات بالعمالة الماهرة. ولكن في نفس الوقت، تبقى مستويات الطلبات أعلى منها قبل الإغلاق الجزئي للحكومة الذي إنتهى في يناير ويستمر متوسط أربعة أسابيع في الارتفاع بشكل طفيف.

ويأتي التقرير بعد يوم من تأكيد رئيس الاحتياطي الفيدرلي جيروم باويل على قوة سوق العمل، لكنه لفت إلى احتمال تباطؤ نمو الوظائف الشهري. وأعلنت وزارة العمل في وقت سابق من هذا الشهر إن الشركات أضافت 20 ألف وظيفة فقط في فبراير وهو أقل عدد منذ سبتمبر 2017.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.