Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا ترتفع في فبراير لأعلى مستوى في 11 شهرا

By مارس 29, 2019 2463

 ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة بأسرع وتيرة في نحو عام في فبراير لتقودها منطقة الغرب الأوسط، وذلك بفضل انخفاض فوائد القروض العقارية الذي عزز طلب المشترين.

وارتفعت مبيعات المنازل الجديدة المخصصة لأسرة واحدة مقارنة بالشهر السابق إلى وتيرة سنوية 667 ألف، وفقا لتقرير حكومي يوم الجمعة كان مؤجلا بفعل الإغلاق الحكومي. ويقارن ذلك بوتيرة معدلة بالرفع بلغت 636 ألف في يناير. وانخفض متوسط أسعار المنازل 3.6% مقارنة بالعام السابق إلى 315.30 دولار.

وتعد تلك الزيادة القوية المفاجئة لأفضل معدل منذ مارس 2018 دليل جديد على إستقرار مستوى المبيعات بعد انخفاضها مؤخرا وتضاف إلى تقرير منفصل أظهر أكبر زيادة في مبيعات المنازل القائمة منذ 2015. وتساعد فوائد القروض العقارية التي بدأت تنخفض منذ أواخر العام الماضي بجانب تخفيضات ضريبية في إغراء الراغبين في الشراء. ولكن في نفس الأثناء، تتباطأ مؤشرات أخرى خاصة بقطاع الإسكان، من بينها عدد المنازل المبدوء إنشائها والأسعار.

وينظر لمبيعات المنازل الجديدة كمؤشر مبكر لقطاع الإسكان مقارنة بالمنازل المملوكة في السابق حيث إنه يتم تقديرها عند توقيع العقود وليس عند توثيقها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.