Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تقفز في مارس

By مارس 29, 2019 2402

 ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي في مارس أكثر من المعلن في السابق حيث تزداد الأراء تفاؤلا بشأن الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وقفزت القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك إلى 98.4 نقطة من 93.8 نقطة في الشهر الأسبق، بحسب ما جاء في تقرير يوم الجمعة. وكان متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين المستطلع أرائهم يشير إلى 97.3 نقطة وهي نفس القراءة الأولية المعلنة في وقت سابق من هذا الشهر. وكان مؤشر الأوضاع الراهنة أعلى من القراءة المبدئية، بينما كان مؤشر التوقعات أقل.

وتلقى معنويات الستهلك دعما من وفرة الوظائف وارتفاع الأجور وتحفظ الاحتياطي الفيدرالي تجاه رفع أسعار الفائدة. ويتناقض التقرير مع بيانات أخرى صدرت مؤخرا حول ثقة المستهلك. فأظهر مؤشر كونفرنس بورد انخفاضا هذا الشهر، بينما تراجع مؤشر بلومبرج الأسبوعي لراحة المستهلك إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع.

ويتوقع المستهلكون زيادات أبطأ في الأسعار. وانخفضت توقعات التضخم للعام المقبل إلى 2.5% وهي أقل قراءة منذ أواخر 2017. وبلغ معدل التضخم المتوقع في السنوات الخمس إلى العشرة القادمة 2.5% ارتفاعا من فبراير. ويراقب مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي هذا الجزء من المسح.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.