Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر قطاع الخدمات الأمريكي يفوق التوقعات في مايو

By حزيران/يونيو 05, 2019 466

نما قطاع الخدمات الأمريكي بأفضل وتيرة منذ فبراير وسط تعافي في التوظيف، في إشارة إلى قوة سوق العمل قبل صدور تقرير الوظائف الحكومي المقرر يوم الجمعة.

وأظهرت نتائج مسح أجراه معهد إدارة التوريد يوم الاربعاء إن مؤشر قطاع الخدمات ارتفع إلى 56.9 نقطة في مايو متخطيا كل التوقعات تقريبا. وصعدت ثلاثة مؤشرات فرعية من إجمالي أربعة مؤشرات، على رأسها مؤشر التوظيف الذي ارتفع بأسرع وتيرة منذ عامين. وتحسنت أيضا الطلبيات الجديدة ونشاط الأعمال.

وتأتي هذه البيانات الإيجابية بعد شهرين متتاليين من قراءات أضعف من المتوقع لقطاع الخدمات الذي يمثل نحو 90% من الاقتصاد. ويتناقض هذا التحسن مع سلسلة من التقارير الضعيفة لمبيعات التجزئة وطلبيات المصانع ومشتريات المنازل، التي بجانب تصاعد التوترات التجارية دفعت المستثمرين للمراهنة على ان الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة هذا العام لدعم النمو.

ورغم قراءة الوظائف القوية من معهد إدارة التوريد، إلا ان تقرير منفصل يوم الاربعاء من معهد أيه.دي.بي للبحوث يشير ان الإتجاه العام للتوظيف ربما يشهد ضعفا. فأضافت الشركات في مايو 27 ألف وظيفة أقل عدد منذ 2010.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.