Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاتحاد الأوروبي يصف سياسات ترامب التجارية "بقصيرة النظر" وتركز على الانتخابات

By يناير 16, 2020 375

انتقد المفوض التجاري الجديد للاتحاد الأوروبي ضغوط الرسوم الجمركية التي يمارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واعتبرها استراتيجية قصيرة النظر تحركها الرغبة في إعادة انتخابه وتجبر التكتل الأوروبي على إعادة التفكير في الأدوات التي بحوذته للرد. 

وقال فيل هوجان في مقابلة عبر رابط فيديو مع رئيس شركة جلوبال كاونسيل الاستشارية بيتر ماندلسون، المفوض التجاري السابق للاتحاد الأوروبي، في مؤتمر عقد في لندن يوم الخميس "هذا تفكير قصير الأجل". "من الآن وحتى انتخابات نوفمبر هو ما يفكر فيه السيد ترامب". 

وتحدث هوجان من واشنطن خلال جولته الأولى هناك كمفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي، وهو المنصب الذي تولاه في ديسمبر.

ومن المنتظر أن يجتمع مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر في وقت لاحق يوم الخميس، حيث يحاول الجانبان حل النزاعات المتعلقة بالتعريفات الجمركية التي تتنوع من الضريبة الرقمية لفرنسا إلى نزاع طويل الأمد حول أيرباص وبوينج. 

وتزامنت رحلة هوجان مع حفل أقيم في البيت الأبيض يوم الأربعاء، فيه وقعت الولايات المتحدة والصين المرحلة الأولى من اتفاق تجارة تحقق جزئيا من خلال رسوم الاستيراد المتبادلة التي قيدت كلاً من الاقتصادين الأكبر في العالم العام الماضي. 

وقال هوجان في كلمته للبريطانيين: "لقد قرر الرئيس الأمريكي بالتأكيد أن الرسوم الجمركية هي وسيلة لدفع الناس إلى طاولة المفاوضات". "إنه مهووس بمحاولة الحد من العجز".

 وفي تصريحات منفصلة في إحدى الفعاليات في العاصمة الأمريكية، قال هوجان إنه يتعين على الشريكين التجاريين التوقف عن "ضرب بعضهم البعض" وقال إنه يحمل رسالة بسيطة جدًا إلى إدارة ترامب.

 وقال "دعونا نتحدث ، دعونا نتعاون ، دعونا نقود". "لقد حان الوقت لبدء المناقشات بشكل جدي." 

وتساءل ضمنيًا عن تركيز إدارة ترامب على العجز الأمريكي مع الاتحاد الأوروبي في تجارة السلع ، قائلاً إنه يجب أخذ الخدمات في الاعتبار أيضًا. 

وقال "بلغت صادرات الخدمات الأمريكية إلى الاتحاد الأوروبي 256 مليار دولار في عام 2018، بفائض قدره 60 مليار دولار، وكلها تدعم بقوة الوظائف والثروة هنا في الولايات المتحدة". "علاوة على ذلك ، ترسل الشركات الأمريكية العاملة في أوروبا 123 مليار دولار إلى الولايات المتحدة كل عام."

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.