Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للاقتصاد الياباني هذا العام

By يناير 20, 2020 445

يتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد الياباني بوتيرة أسرع من المتوقع سابقًا هذا العام ، مشيرًا إلى دفعة من حزمة التحفيز التي كشف عنها رئيس الوزراء شينزو آبي الشهر الماضي.  

ويتوقع صندوق النقد الدولي الآن أن ينمو الاقتصاد الياباني بنسبة 0.7٪ في عام 2020 ، ارتفاعا من نسبة 0.5٪ المتوقعة في أكتوبر.

 ورفع المقرض الذي يتخذ من واشنطن مقراً له  توقعاته للعام الماضي بنسبة 0.1 نقطة مئوية إلى 1٪، مستشهدا بإنفاق أفضل من المتوقع للمستهلك، بفضل خصومات التسوق وغيرها من الإجراءات الحكومية المصممة لتعويض الأضرار الناجمة عن زيادة ضريبة المبيعات في أكتوبر. وقال الصندوق إن الاستثمار القوي من الشركات ساعد أيضا.  

وعلى الرغم من أن صندوق النقد الدولي يتوقع نموًا أبطأ قدره 0.5٪ في عام 2021 بمجرد أن تتلاشى دفعة التحفيز المالي ، فمن المرجح أن تؤدي توقعات الصندوق الأكثر تفاؤلاً على المدى القريب إلى تخفيف الضغوط على بنك اليابان قبل قرار سعر الفائدة يوم الثلاثاء.  

وتوقع جميع الاقتصاديين الـ 42 الذين شملهم استطلاع أجرته بلومبرج أن البنك سوف يبقي سياسته دون تغيير هذا الأسبوع ويرفع توقعاته لنمو اليابان في تقرير فصلي للتوقعات يصدر في نفس اليوم.  

وفي تقريره الأخير، في أكتوبر ، توقع بنك اليابان نمو الاقتصاد بنسبة 0.6٪ خلال العام حتى مارس 2020. كما توقع نموًا بنسبة 0.7٪ للسنة المالية القادمة ، وهو نصف المعدل الذي قدرته الحكومة بعد إصدار خطتها للتحفيز .

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.