Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب: الصين تريد خسارتي في الانتخابات وننظر إلى خيارات لمعاقبتها على أزمة كورونا

By أبريل 30, 2020 485

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الاربعاء أنه يعتقد أن تعامل الصين مع فيروس كورونا دليل على أن بكين "ستفعل أي شيء في إمكانها"لجعله يخسر انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في نوفمبر.

وفي مقابلة مع رويترز في المكتب البيضاوي، قال ترامب أنه ينظر إلى خيارات مختلفة لمعاقبة الصين على تعاملها مع الفيروس. وقال "يمكنني فعل الكثير".   

ويلقي ترامب باللائمة على الصين في الوباء العالمي الذي أودى بحياة 60 ألف شخصاً على الأقل في الولايات المتحدة وفقاً لإحصاء رويترز، وأدخل الاقتصاد الأمريكي في ركود عميق، مما يعرض للخطر آماله بفترة حكم جديدة مدتها أربع سنوات.

وقال الرئيس المنتمي للحزب الجمهوري، الذي كثيراً ما يُتهم بعدم التحرك مبكراً بالقدر الكافي لمكافحة إنتشار الفيروس، أنه يعتقد أن الصين كان ينبغي أن تكون أكثر نشاطاً في السماح للعالم أن يعلم بشأن فيروس كورونا في وقت مبكر.

ورداً على سؤاله ما إذا كان يفكر في إستخدام رسوم جمركية أو حتى شطب ديون مستحقة للصين، لم يقدم تفاصيل. وقال "هناك أمور كثيرة يمكنني فعلها". "نحن ننظر فيما حدث".

وتابع ترامب "الصين ستفعل أي شيء بإمكانها لجعلي أخسر هذا السباق". وقال أنه يعتقد أن بكين تريد ان يفوز جو بايدن، منافسه المنتمي للحزب الديمقراطي، بالسباق لتخفيف الضغط الذي يفرضه ترامب على الصين حول التجارة وقضايا أخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.