Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب: لابد من إعادة فتح الاقتصاد حتى لو مرض أو توفى المزيد من الأمريكيين

By أيار 06, 2020 446

أعلن الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة لابد أن تبدأ إعادة فتح اقتصادها على الفور، حتى إذا أفضى هذا إلى إصابة ووفاة المزيد من الأمريكيين بفيروس كورونا.

وقال ترامب في إحدى الفعاليات مع الأمريكيين الأصليين في فونيكس بولاية أريزونا "هل سيتأثر بعض الأشخاص؟ نعم. هل سيتأثر بعض الأشخاص بشدة؟ نعم. لكن علينا أن نستأنف نشاط دولتنا وسريعاً".

وأعرب الرئيس عن إحباط متزايد من الركود الناجم عن فيروس كورونا الذي أدى إلى توقف أكثر من 30 مليون أمريكياً عن العمل وأضر حظوظه للفوز بفترة حكم ثانية. وتبقى الولايات المتحدة أكبر بؤرة تفشي لفيروس كورونا في العالم، مع إصابة حوالي 1.2 مليون شخصاً ووفاة أكثر من 70 ألف حتى الأن.

ولكن يسعى ترامب لتجاوز أزمة كورونا بأي حال، مشجعاً الولايات على التخلي عن إجراءات التباعد الإجتماعي والسماح للشركات بإستئناف نشاطها، لكن قال أن الأمر يجب فعله "بشكل أمن". ويوم الثلاثاء، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أن البيت الأبيض بدأ مناقشة حل فريق مكافحة فيروس كورونا الذي قدم المشورة لترامب حول إستجابة الحكومة الاتحادية لتفشي الفيروس.

وقال ترامب أن "أطباء" لم يذكر أسمائهم نصحوه بإغلاق الاقتصاد "لعامين".

وتابع "صنعت، مع العديد من الأشخاص الموهوبين جدا ومواطني دولتنا، أعظم اقتصاد في تاريخ العالم. أعظم اقتصاد شهدناه". "وفجأة قالوا علينا أن نغلق دولتنا". "حسناً، الأن حان وقت إعادة الفتح".

وقال ترامب عن الأمريكيين "مواطنوا دولتنا مقاتلون".

وبحسب تحليل استطلاعات رأي أجراها موقع "فايف ثيرتي إيت"، يشعر حوالي 69% منهم بالقلق "بعض الشيء" أو "بشدة" من الإصابة بمرض كوفيد-19.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.