Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 في أمريكا تنخفض إلى أدنى مستوى منذ يونيو

By آب/أغسطس 24, 2020 5040

إنخفض عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بالمقارنة مع اليوم السابق، ليصل إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهرين ومسجلاً أقل من 50 ألف حالة إصابة جديدة لليوم التاسع على التوالي.

وأعلنت الدولة 34 ألفا و567 حالة إصابة جديدة يوم الأحد، وفق بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكينز. وهذا انخفاض من 44 ألفا و572 يوم السبت والمستوى الأدنى منذ 22 يونيو، عندما سجلت الولايات المتحدة 30 ألفا و536 حالة إصابة جديدة.

وتجاوزت الأن الإصابات الإجمالية في الولايات المتحدة 5.7 مليون، حوالي ربع إجمالي الإصابات على مستوى العالم البالغ عددها حوالي 23.42 مليون، وفق بيانات جونز هوبكيز. وتوفى أكثر من 808 ألف شخصاً على مستوى العالم، من بينهم ما يزيد على 176 ألف في الولايات المتحدة.

ويأتي تحسن عدد الإصابات الجديدة اليومية في الولايات المتحدة بينما يستعد الجمهوريون لبدء مؤترهم الوطني ليل الاثنين. ومن المتوقع أن يدافع الحزب عن بعض الأنشطة بمشاركة شخصية على أنها أساسية للاقتصاد، مما يتناقض مع دعوات الديمقراطيين لبقاء الأمريكيين في المنازل إذا ساء الوباء.

وقال جو بايدن مرشح الرئاسة للحزب الديمقراطي في مقابلة مع شبكة سي.بي.إس ليل الأحد أنه سيكون مستعداً لإتخاذ إجراءات اتحادية لإغلاق الاقتصاد لإنقاذ الأرواح. وعند سؤاله عما سيفعله إذا تسارع إنتشار الفيروس بجانب الإنفلونزا بحلول يناير، عندما سيتم نصيبه حال فوزه، أجاب بايدن "سأغلق البلاد. وسأنصت للعلماء".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.