Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الهند تشهد أسوأ إنكماش اقتصادي على الإطلاق وسط قفزة في الإصابات بالفيروس

By آب/أغسطس 31, 2020 467

شهد الاقتصاد الهندي أسوأ إنكماش بين الاقتصادات الرئيسية الربع السنوي المنصرم، وسط زيادة حادة مؤخراً في حالات الإصابة بفيروس كورونا تهدد التوقعات بأي تعافي.  

وقالت وزارة الإحصاء في تقرير لها يوم الاثنين أن الناتج المحلي الإجمالي إنكمش بنسبة 23.9% في الأشهر الثلاثة حتى يونيو بالمقارنة مع العام السابق. وكان هذا أكبر إنكماش منذ أن بدأت الدولة تنشر بيانات فصلية في 1996، والأسوأ بين كبرى الاقتصادات في العالم.

وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح أجرته بلومبرج يشير إلى إنكماش بنسبة 18%.

وتتجه الأن الهند، التي كانت في السابق الاقتصاد الرئيسي الأسرع نمواً في العالم، نحو أول إنكماش لعام كامل منذ أكثر من أربعة عقود. وبينما توجد دلائل أولية على تعافي النشاط هذا الربع السنوي مع تخفيف قيود العزل العام، إلا أن التعافي غير مؤكد إذ تصبح الهند سريعاً بؤرة العالم للإصابات الجديدة بالفيروس.

وأعلنت الهند أكثر من 78 ألف حالة إصابة جديدة يوم الأحد، وهي أكبر زيادة تسجلها أي دولة، مع إقتراب العدد الإجمالي من 4 ملايين في البلد الذي يقطنه 1.3 مليار. وهذا قد يؤجل إعادة الفتح الكامل للاقتصاد الذي يقوده الاستهلاك.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.