Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أصول تيك توك لن يمكن بيعها بدون موافقة الصين

By آب/أغسطس 31, 2020 478

أفاد مصدر مطلع أنه سيلزم على شركة "بايت دانس" طلب موافقة الحكومة الصينية لبيع الأعمال الأمريكية لتطبيقها للفيديوهات القصيرة "تيك توك" بموجب قيود جديدة فرضتها بكين على تصدير تقنيات الذكاء الإصطناعي.

 وأضيفت تقنيات الذكاء الإصطناعي مثل التعرف الآلى على الكلام والنصوص، والتقنيات التي تحلل البيانات لتقديم توصيات محتوى شخصي، إلى قائمة معدلة بالمنتجات  المحظور تصديرها والتي نُشرت على موقع وزارة التجارة الصينية في وقت متأخر من يوم الجمعة. وقالت الوزارة أن القيام بتحويل هذه التقنيات للخارج سيتطلب تصاريح وذلك "لحماية أمن الاقتصاد القومي".

وتغطي القيود الجديدة التقنيات التي تستخدمها بايت دانس في تيك توك وسيلزم على الشركة طلب موافقة الحكومة على أي صفقة، بحسب المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن التفاصل غير معلنة. وأشار أن القيود الجديدة تستهدف تأجيل البيع وليس حظراً صريحاً.

وقالت إدارة الرئيس دونالد ترامب أن بايت دانس لابد أن تبيع الأعمال الأمريكية لتطبيقها الشهير لتبادل الفيديوهات بسبب مخاطر مزعومة على الأمن القومي. وقدمت مايكروسوفت كورب وأوراكل كورب عرضيين متنافسين إلى بايت دانس للإستحواذ على النشاط الأمريكي لتيك توك، بينما قيل أن "سينتريكوس أسيت مانجمنت" و"تريلير" قدمتا عرضاً متأخراً يوم الجمعة لشراء أعمال تيك توك في دول عدة نظير 20 مليار دولار.   

ولم ترد على الفور وزارتا الخارجية والتجارة في الصين على طلب للتعقيب. وقالت بايت دانس في بيان أن الشركة تعلم بالقيود الجديدة و"ستمتثل بشكل صارم" للقواعد التنظيمية الصينية الخاصة بصادرات التقنية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.