Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

توقعات بزيادة كبيرة في وفيات كوفيد-19 مع قدوم برد الشتاء

By أيلول/سبتمبر 04, 2020 553

يتنبأ توقع جديد بزيادة كبيرة في وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة بحلول العام الجديد.

وبحسب أحدث التوقعات من معهد المقاييس وتقييم الصحة في كلية الطب جامعة واشنطن، قد ترتفع وفيات كوفيد-19 إلى 410 ألفا و451 بنهاية 2020. وفي السيناريو الأسوأ، قد تتسجل 620.029 حالة وفاة، بحسب التقديرات.

ويتلخص الفارق بين السيناريو المتوقع والسيناريو الأسوأ في مدى كفاءة السلطات في الإلزام بإرتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي، بحسب ما جاء في التقرير.

وقال كريستوفر مواري، مدير معهد المقاييس وتقييم الصحة، في التقرير "سكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية لابد أن يكونوا متيقظين بشكل خاص مع إقتراب الشتاء، لأن فيروس كورونا، مثل الإلتهاب الرئوي، سيكون أكثر إنتشاراً في الأجواء الباردة".

ولم ترد إشارة إلى التأثير الذي قد يحدثه لقاح جديد على إنتشار الفيروس.

وقال الرئيس دونالد ترامب أنه من الممكن أن يكون هناك لقاح جاهز للإستخدام في الولايات المتحدة بحلول الأول من نوفمبر. وكان أخرون في إدارته—من بينهم أنتوني فوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الدولة، ومنصف السلاوي، كبير مستشاري البيت الأبيض حول برنامج اللقاحات—أكثر حذراً. وقال السلاوي للإذاعة الوطنية العامة أنه "من المستبعد جداً" أن يكون لقاح متاحاً بحلول هذا الموعد، ورجح فوتشي أن يكون التوقيت بنهاية العام.

وعلى مستوى العالم، يتوقع المعهد 2.8 مليون حالة وفاة بقدوم الأول من يناير، بزيادة حوالي 1.9 مليون عن الأن حتى نهاية العام. وقد تصل الوفيات اليومية من جراء المرض في ديسمبر إلى 30 ألف.

وقال مواري "نواجه احتمال ديسمبر مميت، خاصة في أوروبا ووسط أسيا والولايات المتحدة". "لكن العلم واضح والأدلة غير قابلة للتشكيك: إرتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والقيود على التجمعات أمور لا غنى عنها للمساعدة في منع إنتشار الفيروس".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.