Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاتحاد الأوروبي يحذر جونسون من العبث باتفاقية الانفصال

By أيلول/سبتمبر 07, 2020 488

حذر الاتحاد الأوروبي بوريس جونسون من تمزيق أجزاء من اتفاقية البريكست للإنسحاب التي أبرمها قبل عام فقط، قائلاً أن الوفاء بوعوده سيكون أمراً ضرورياً إذا كان الجانبان سيتوصلان إلى اتفاق جديد حول التجارة.

وتحدثت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية في وقت كثف فيه رئيس الوزراء البريطاني تهديداته بإستكمال إنفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي في نهاية العام بدون اتفاقية تجارية جديدة. وهبط الاسترليني بنسبة 1% مقابل الدولار.

وقال جونسون يوم الاثنين أنه مستعد  للإنسحاب من المحادثات على أنه يتساهل حول ما يراه مباديء أساسية للبريكست، وحدد مهلة تنتهي يوم 15 أكتوبر لإبرام اتفاق.

وفي خطوة تهدد بإعادة فتح واحدة من أكثر الخلافات إثارة للجدل في البريكست وتثير القلق في بروكسل، أعدت الحكومة البريطانية أيضا قوانين جديدة تؤثر على أيرلندا الشمالية، والتي من شأنها إضعاف اتفاقية الإنسحاب من الاتحاد الأوروبي التي توصل إليها جونسون العام الماضي.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا السوق الموحدة والاتحاد الجمركي للتكتل الأوروبي عندما تنتهي مرحلة إنتقالية بعد البريكست في نهاية ديسمبر. وبدون اتفاق تجاري جديد، ستواجه بريطانيا والاتحاد لأوروبي حصص تصديرية جديدة وتعريفات جمركية باهظة على تجارة السلع ومشاهد فوضوية على الحدود إذا فرضت عمليات فحص جمركي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.