Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول أن سيطالب بخضوع بايدن لاختبار منشطات قبل المناظرة

By أيلول/سبتمبر 28, 2020 631

دعا الرئيس دونالد ترامب إلى خضوع منافسه الديمقراطي جو بايدن لاختبار منشطات قبل مناظرة رئاسية يوم الثلاثاء، مكرراً إدعاء، بدون دليل، أن أداء بايدن خلال ظهوره في مناسبات عامة رسمية إعتمد على إستخدام منشطات.

وفي تغريدة له أثناء توجهه إلى ملعبه الخاص للجولف في فيرجينيا، قال ترامب أنه "سيوافق على الخضوع لاختبار مماثل أيضا".

وأثار ترامب لأول مرة فكرة اختبار المنشطات في أغسطس، قائلاً أن أداء بايدن في المناظرات خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي تحسن بشدة قبل مواجهته المباشرة في مارس مع منافسه الرئيسي، بيرني ساندرز.

ولم يقدم ترامب دليلا على أن بايدن يتناول عقاقير لتحسين لباقته في الحديث.

ويزعم ترامب، 74 عاما، منذ أشهر أن بايدن، 77 عاما، يعاني من الخرف، وهو إدعاء ليس هناك ما يؤكده والذي كان له التأثير  في خفض سقف التوقعات لأداء الديمقراطي في مناظرة مقررة هذا الأسبوع.

وحاول ترامب منذ حينها رفع هذا السقف بمقارنة مسيرة بايدن المستمرة منذ عقود في عالم السياسة بمسيرته القصيرة نسبياً. وأبلغ ترامب الصحفيين عند سؤاله عن المناظرة "هو يفعل ذلك منذ 47 عاما، بينما أفعل ان هذا منذ أربعة أعوام".

ولم يرد بايدن على تعليقات ترامب بشأن اختبار المنشطات، لكن في مقابلة يوم السبت شبه الرئيس بوزير الدعاية النازي يوزف جوبلز بسبب استراتجيته تكرار "كذبة" مرات ومرات بهدف جعلها معلومة عامة.

وكان أجرى هذا التشبيه رداً على سؤال حول كيف سيواجه بايدن إتهامات زائفة من ترامب أنه إشتراكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.