Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيلوسي: الديون الهائلة على ترامب تثير "تساؤلاً خاصاً بالأمن القومي"

By أيلول/سبتمبر 28, 2020 534

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي في مقابلة مع شبكة "إم.إس.إن.بي.سي" يوم الاثنين أن الأنباء عن ديون طائلة مستحقة على الرئيس دونالد ترامب تثير "تساؤلاً خاصاً بالأمن القومي".

وقالت بيلوسي في المقابلة "هذا الرئيس يبدو أنه مُحمل بديون تزيد على 400 مليون دولار...لمن مستحقة هذه الديون؟ هل دول مختلفة؟ ما هو النفوذ التي يمارسونها عليه؟ لذا بالنسبة لي، هذه مسألة أمن قومي".

وتأتي تعليقات بيلوسي بعدما فجرت صحيفة نيويورك تايمز مفاجأة بنشر تقرير يوم الأحد يزعم أن ترامب مدين بمبلغ 421 مليون دولار مستحق السداد قريباً بالإضافة إلى صراع تدقيق قائم مع مكتب ضريبة الدخل الأمريكي حول إسترداد ضريبي بقيمة 72.9 مليون دولار تلقاه في السابق.   

وذكر التقرير أن ترامب دفع 750 دولار فقط كضرائب اتحادية على الدخل في العام الذي فاز فيه بالرئاسة وخلال أول عام له في المنصب. وأوردت الصحيفة، بناء على وثائق قالت أنها حصلت عليها من مصادر لها حق الإطلاع القانوني على السجلات، أن ترامب لم يدفع ضرائب دخل في 10 سنوات من السنوات ال15 المنقضية.

هذا وأشار التقرير أن شركات ترامب دفعت أموالاً لدول أخرى أكثر مما دفعته كضرائب اتحادية على الدخل، من بينها 145 ألفا و400 دولار في الهند و156 ألفا و824 دولار في الفليبين في 2017.

ومن جانبها، وصفت بيلوسي هذا "بالغريب" أن يدفع ترامب أموالاً لحكومات أخرى أكثر بكثير مما دفعه لحكومته في نفس العام.

وتدخل الإقرارات الضريبية لترامب في صميم معارك قضائية وتكهنات منذ أن أنهى الرئيس تقليد متبع منذ زمن طويل بإصدار البيانات المالية الشخصية.

وكان بنى ترامب مسيرته السياسية كرجل أعمال قادر على التفاوض على صفقات مواتية، لكن يبدو أن تقرير التايمز يؤكد شكوك خصومه أن الرئيس حصل على ديون هائلة لبناء إمبراطوريته.

ويخوض ترامب معركة لإعادة انتخابه في منافسه مع مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن. ويتبقى 36 يوم على موعد الانتخابات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.