Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيلوسي: على البيت الأبيض القبول بتحفيز أكبر من أجل اتفاق

By أيلول/سبتمبر 28, 2020 510

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي أنه يتعين على البيت الأبيض أن يوافق على إنفاق "أكبر بكثير" من أجل جولة جديدة من التحفيز المالي إذا كان هناك أي أمل في إبرام اتفاق قبل الانتخابات.

وذكرت بيلوسي أنها تباحثت مع وزير الخزانة ستيفن منوتشن يوم الأحد وتخطط لمناقشة التحفيز معه مجدداً يوم الاثنين. وعقدت أمالاً على أنهما لازال من الممكن أن يجدا سبيلاً لتضييق فجوة بحوالي تريليون دولار بينهما حول خطة لدعم الاقتصاد.

وقالت بيلوسي في مقابلة يوم الاثنين مع شبكة ام.اس.ان.بي.سي "يمكننا القيام بذلك"، مؤكدة على الحاجة لمزيد من الأموال لمكافحة الجائحة وفتح المدارس والشركات بشكل أمن ومساعدة الأمريكيين المتضررين من الركود الاقتصادي.

وتابعت بيلوسي "عندما يكون مستعداً للجلوس على الطاولة فنحن مستعدون لإجراء هذا النقاش". "لكن عليه أن يعود بأموال (مقترحة) أكبر بكثير  لإتمام هذا العمل".

وتشهد المحادثات بين الجانبين جموداً منذ أغسطس، وينفد الوقت أمام التوصل لاتفاق قبل انتخابات الثالث من نوفمبر. وتصر بيلوسي على أن يوافق البيت الأبيض على حزمة مساعدات جديدة بقيمة 2.2 تريليون دولار على الأقل، من بينها أموال لحكومات الولايات والمحليات التي تواجه ضائقة مالية و600 دولار أسبوعياً كإعانة بطالة إضافية. ولكن ارتفعت مطالب الديمقراطيين إلى 2.4 تريليون دولار.

وأشار ترامب إلى أنه قد يؤيد مساعدات في حدود 1.5 تريليون دولار، أعلى من 650 مليار دولار إقترحها الجمهوريون في مجلس الشيوخ كحزمة مساعدات مصغرة.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.