Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بريطانيا والاتحاد الأوروبي يتبادلان اللوم مع غياب تقدم في محادثات التجارة

By تشرين1/أكتوير 13, 2020 494

ألقى مسؤولون في بريطانيا والاتحاد الأوروبي باللوم على بعضهما البعض في الفشل في التوصل إلى حل وسط حيث لم يحرزوا تقدماً يذكر نحو اتفاق تجاري قبل موعد نهائي مهم هذا الأسبوع.

وقال ميشال بارنيه كبير مفاوضي التكتل الأوروبي، في حديث له في اجتماع لوزراء الشؤون الأوروبية للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج يوم الثلاثاء، أن المحادثات لم تحرز تقدماً بالقدر الكافي الذي يسمح لهم بالدخول في المرحلة النهائية من المحادثات المكثفة، التي تسمى بالنفق، وفق مسؤولين على دراية بالمناقشات.

ورد المتحدث باسم بوريس جونسون قائلاً أن المملكة المتحدة "جاهزة ومستعدة" لمغادرة السوق المشتركة بدون اتفاق، وهي نتيجة قال أنها "لا تثير خوفاً".

وهبط الاسترليني 0.7% مقابل الدولار ليتداول عند 1.2971 دولار وهو أدنى مستوى منذ يوم الجمعة.

ويهدد رئيس الوزراء بالإنسحاب من المفاوضات يوم الخميس ما لم يتضح أن اتفاقاً ممكن التوصل إليه. وبينما تستمر المناقشات بين مسؤولي بريطانيا والاتحاد الأوروبي في بروكسل، يتفق الجانبان على أن الوقت ينفد—لكن يختلفان حول من يجب أن يقدم التنازلات الأولى حول حقوق الصيد ومساعدات الدولة للشركات وألية تنفيذ أي اتفاق، وهي العقبات الثلاثة الرئيسية أمام اتفاق.

وسيجري جونسون اتصالاً برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يوم الاربعاء لمناقشة محادثات البريكست، بحسب مصدر مطلع على الأمر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.