Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دعوات للاتحاد الأوروبي بإعادة النظر في صفقة "ريميدسفير" بعد نتائج تجربته المخيبة

By تشرين1/أكتوير 16, 2020 455

قال خبراء يوم الجمعة أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يعيد التفاوض على عقد بمليار يورو (1.17 مليار دولار) أبرمه الاسبوع الماضي مع شركة جيلياد للحصول على إمدادات من عقار ريميدسفير لعلاج كوفيد-19 لمدة ستة أشهر بعد ان أظهر العقار نتائج سيئة في تجربة موسعة.

ففي ضربة لواحدة من الأدوية القليلة المستخدمة في علاج المصابين بكوفيد-19، أظهرت تجربة "سوليدرتي" التي أجرتها منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة أن ريميدسفير بدا أنه ليس له تأثير يذكر على فرص نجاة المرضى أو فترة بقائهم في المستشفيات.

وتم الكشف عن نتائج التجربة بعد أسبوع من إعلان المفوضية الأوروبية عن أكبر عقد أبرمته حتى الأن شركة جيلياد لإمداد 500 ألف دورة علاج مكونة من ستة جرعات من العقار المضاد للفيروس بسعر 2070 يورو لدورة العلاج الواحد، الذي قالت جيلياد أنه السعر المعياري للدول الغنية.  

وقال يانيس ناتسيس، الذي يمثل المرضى داخل مجلس وكالة الدواء الأوروبية، وهي الجهة التنظيمية للدواء لدى الاتحاد الأوروبي، أن المفوضية "يجب أن تقدم الأسباب وراء التعجل في إبرام العقد الأخير مع جيلياد وأن تعيد النظر فيه في ضوء نتائج تجربة سوليدرتي".

وأعلن الاتحاد الأوروبي يوم الثامن من أكتوبر أنه وقع عقد للحصول على إمدادات من الدواء مع الشركة الأمريكية نيابة عن الدول الأعضاء السبع وعشرين و10 دول شريكة، من بينها بريطانيا.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.