Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جونسون يهدد بإجبار مانشستر على الإغلاق لمواجهة كوفيد

By تشرين1/أكتوير 16, 2020 462

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أنه لن يكون أمامه خيار سوى فرض أشد قيود متاحة لمكافحة الوباء على مدينة مانشستر في شمال غرب انجلترا، ما لم يتراجع رئيس بلدية المدينة ويوافق على قيود جديدة.

وتدخل حكومة جونسون في أزمة متصاعدة مع أندي برنهام رئيس بلدية مانشستر الكبرى، الذي يرفض السماح بخضوع مدينته لعزل عام رغم أرقام هناك تظهر خروج الوباء عن السيطرة.

وإتهم برنهام الحكومة بالفشل في تقديم مساعدة مالية كافية للشركات الي ستتضرر من قيود مكافحة الفيروس، لكن حثه جونسون على إعادة النظر والانخراط بشكل بناء مع الحكومة في لندن.

وقال جونسون في مؤتمر صحفي متلفز من مكتبه في دوانينج ستريت "الوضع في مانشستر خطير ويسوء مع كل يوم يمر". "إذا لم يمكن التوصل إلى اتفاق، سأحتاج للتدخل من أجل حماية مستشفيات مانشستر وإنقاذ أرواح سكانها".

وقال المستشارون العلميون للحكومة أن نظام الحكومة من ثلاثة مستويات للقيود المتعلقة بالفيروس لن يكون كافياً لمكافحة الفيروس والبعض دعا علناً لإغلاق شامل قصير على مستوى الدولة. ولكن يرفض جونسون. وقال "إذا أمكن على الإطلاق أريد تجنب إغلاق شامل جديد على مستوى الدولة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.