Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إصابات كورونا في أمريكا ترتفع حوالي 120 ألف

By تشرين2/نوفمبر 10, 2020 449

أعلنت الولايات المتحدة أكثر من 100 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا لليوم السابع على التوالي إذ ينتشر الفيروس سريعا في مناطق عديدة بالدولة وسجلت عدة ولايات معدلات إصابة يومية قياسية.

وبحسب بيانات أحصتها جامعة جونز هوبكينز، تسجل حوالي 120 ألف حالة إصابة جديدة على مستوى البلاد يوم الاثنين فيما تخطى العدد الإجمالي للحالات المؤكدة 10.1 مليون.

وتتوزع القفزة الأحدث في أعداد الإصابات عبر منطقة جغرافية واسعة مع تجاوز متوسط سبعة أيام من الإصابات الجديدة متوسط 14 يوم في كافة الولايات الخمسين، بحسب تحليل صحيفة وول ستريت جورنال لبيانات جونز هوبكينز. وعندما يكون متوسط سبعة أيام أعلى من متوسط 14 يوم، مثلما هو الحال منذ الخامس من أكتوبر، فإن هذا يشير إلى تسارع في وتيرة الإصابات.

وسجلت الإصابات اليومية مستويات قياسية يوم الاثنين في ولايات بنسلفانيا وتينيسي وكولورادو ونيو مكسيكو وماين، بحسب جامعة جونز هوبكيز. وفي كاليفورنيا، ارتفعت الحالات الجديدة بأكثر من 8000 لأول مرة منذ 19 أغسطس.

هذا وقفز عدد مرضى الفيروس بالمستشفيات بحوالي 25% منذ بداية الشهر، وفي سبيله نحو بلوغ مستوى قياسي. وحتى يوم  الاثنين، كان هناك 59 ألفا و275 مريضا في المستشفيات بسبب كوفيد-19، وهو العدد الأكبر منذ 25 يوليو، وفق "مشروع تعقب كوفيد". وتواجه أيضا وحدات العناية المركزة عبر الدولة قفزة في أعداد المرضى الحاملين للمرض. وحتى يوم الاثنين، كان هناك 11 ألفا و533 يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة في الولايات المتحدة، وهو الرقم الأعلى منذ الثامن من مايو.

وجاءت الزيادة في حالات الإصابة والمرضى بالمستشفيات بينما أظهر لقاح لفيروس كورونا تتولى تطويره شركتا فايزر وبايونتيك فعالية في التحليل المبدئي بأكثر من 90% في حماية الأفراد من كوفيد-19، وفي وقت صادق فيه مسؤولو الصحة الأمريكيون على إستخدام عقار أجسام مضادة لشركة إيلي ليلي.

فيما تخطت حصيلة الوفيات للدولة 238 ألف حيث تسجل 670 حالة وفاة جديدة يوم الاثنين. وكان الرقم أعلى من 462 وفاة معلنة يوم الأحد، وأعلى من 498 في نفس اليوم قبل أسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.