Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مستشار لبايدن: أميركا مقبلة على "جحيم كوفيد" في الأشهر القليلة المقبلة

By تشرين2/نوفمبر 10, 2020 439

قال خبير الأوبئة مايكل أوسترهولم، الذي جرى تعيينه مستشارا للرئيس المنتخب جو بايدن في مكافحة فيروس كورونا، أن أخبار يوم الاثنين عن أن لقاح من تطوير فايزر وشريكتها بايونتيك أثبت فعالية بنسبة 90% في توفير الحماية من كوفيد-19 ربما يشجع المواطنين على بدء تعديل خططهم للربيع. لكنه حذر من أن الناس لازال لابد أن يتوخوا الحذر بشكل كبير.

وقال د. أوسترهولم أنه بينما تقترب هذه النتائج باللقاح من الحصول على الموافقة للإستخدام على نطاق واسع، بيد أن معلمومة رئيسية تبقى غائبة في الدراسة وهي ما إذا كان اللقاح منع أعراض شبيهة بنزلات البرد أم الحاجة إلى دخول المستشفى أم حدوث وفيات.

وفي نفس الوقت، حذر أوسترهولم من أن الولايات المتحدة توشك على دخول "جحيم كوفيد" خلال الأشهر الثلاثة إلى الأربعة القادمة.

وتابع قائلا "من الممكن بسهولة أن نشهد 200 ألف حالة إصابة يوميا بعد أسابيع قليلة". "فحتى إذا كان اللقاح يعمل بشكل جيد، فإنه لن ينقذنا على الإطلاق قبل الربيع القادم".

ولفت خبير الأوبئة إلى أن كل ولاية الأن في منطقة الغرب الأوسط تفقد السيطرة على المرض والمسشفيات ممتلئة حيث يصاب العاملون بالرعاية الصحية وتستنزف طاقتهم. وقال أن الولايات المتحدة لم تسيطر أبداً على الفيروس، حتى عندما كانت حالات الإصابة عند أدناها.

وسجلت الدولة أكثر من 100 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد يوميا على مدى الأيام السبعة المنقضية، وفق بيانات من جامعة جونز هوبكينز. وتخطى إجمالي إصابات فيروس كورونا المؤكدة منذ بدء الوباء حاجز ال10 ملايين يوم الاثنين.

ويوم الاثنين، كشف بايدن عن فريق من خبراء الصحة والعلماء الذين سيقدمون المشورة للفريق الانتقالي حول خطة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.