Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وزير الخارجية الأمريكي يشن أشرس هجوم له حتى الأن على الصين

By تشرين2/نوفمبر 10, 2020 428

قال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده "لم تنته بعد" من التضييق على الصين، مع تبقي شهرين فقط من عمر إدارة ترامب.

وإستخدم بومبيو بعض من أقوى التصريحات له حتى الأن في وصف الحكومة الصينية أثناء كلمة يوم الثلاثاء أمام معهد رونالد ريجان مستفيضاً في سياسات الإدارة حيال الصين. ووصف الحزب الشيوعي الصيني "بوحش ماركسي لينيني" حكمه "سلطوي ووحشي وغير أخلاقي تجاه حرية البشر".

وأتت التعليقات غداة فرض الولايات المتحدة عقوبات على أربعة مسؤولين جدد متهمين بتقويض الحكم شبه المستقل لهونج كونج، وتشير إلى أن إدارة ترامب مستعدة لمواصلة إستهداف الصين حتى بعد أن فاز جو بايدن الاسبوع الماضي بانتخابات الرئاسة.

ومستشهدا بتعليقات للرئيس الأسبق رونالد ريجان عن الاتحاد السوفيتي، تنبأ بومبيو بخروج الصين في النهاية من حكم الحزب الواحد".

وقال "في النهاية سيكون شعب الصين، مثله مثل شعب الاتحاد السوفيتي، المحدد لمسار تاريخ هذه الدولة".

وتابع بومبيو قائلا أن موقفه تجاه الصين شكله جزئيا عهده كرئيس لوكالة الاستخبارات المركزية الذي بدأ في 2017. "كمدير للسي اي ايه، حظيت بالفرصة لأرى بشكل مباشر لما الذي يسعى إليه هؤلاء الأشخاص" مشيراً إلى قادة الصين.

وهجوم وزير الخارجية على الحزب الشيوعي الصيني وقادته يجعل منه هدفا مفضلا لبكين. وكانت وصفته وزارة الخارجية الصينية "بالجاهل" بينما وصفته تعليقات في إعلام الدولة  "بالشر الأثم" و"العدو المشترك للبشرية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.