Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ميركيل تحذر من شتاء صعب قادم قبل مراجعة إجراءات إغلاق جزئي

By تشرين2/نوفمبر 11, 2020 400

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل من شتاء صعب قادم حيث تتوقع أن تكون هذه الموجة الثانية لفيروس كورونا أشد حدة من سابقتها في الربيع.

وقالت ميركيل يوم الاربعاء بعد أن إطلعت على أحدث التوقعات الاقتصادية من مجلس الخبراء التابع للحكومة "لابد أن يفترض المرء أن الموجة الثانية أشد وطأة. ستجعلنا منشغلين طوال الشتاء، حتى إذا كان لدينا الأن رسائل إيجابية حول تطوير لقاحات".

وقالت الزعيمة الألمانية "لابد أن نواصل الإجراءات الإحترازية القائمة".

ومنذ بداية شهر نوفمبر، تبقى الحانات والمطاعم وصالات الألعاب الرياضية مغلقة، فيما تم حظر الفعاليات العامة والسفر غير الضروري وأنشطة ترفيه أخرى. وستقوم ميركيل ورؤساء وزراء الولايات الألمانية بمراجعة هذه الإجراءات يوم الاثنين.

وجاءت الإغلاق الجزئي بعد أن ارتفعت سريعا حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة. وأعلنت ألمانيا 26،547 حالة إصابة جديدة في الأربع وعشرين ساعة حتى يوم الاربعاء، ارتفاعا من 6522 في اليوم السابق وفق بيانات من جامعة جونز هوبكينز.

وأثارت الأخبار هذا الأسبوع عن أن فايزر وشريكتها الألمانية بايونتيك أحرزتا تقدما كبيرا في تطوير لقاح لكوفيد-19 الأمل وأنعشت الأسواق المالية. ولكن الموافقة لازال غير مضمونة وتبقى تساؤلات حول سلامة وفعالية اللقاح مع فئات عمرية محددة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.