Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السويد تفرض إغلاقا جزئيا على الحانات لأول مرة

By تشرين2/نوفمبر 11, 2020 411

لأول مرة منذ ان بدأ الوباء، تفرض السويد إغلاقا جزئيا على الحانات والمطاعم بحظر بيع المشروبات الكحولية بعد الساعة العاشرة مساءً.

وتمثل القيود خروجا عن الإرشادات السابقة للدولة التي إعتمدت في الأساس على الإجراءات الطوعية لوقف إنتشار الفيروس. وستسري الإجراءات الجديدة عبر الدولة من يوم العشرين من نوفمبر وتعني أن كل المحال التجارية التي لديها رخصة لتقديم مشروبات كحولية لابد أن تغلق بحلول الساعة 10:30 مساء.

وقال ستيفان لوفن رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بستوكهولم، "نواجه وضعا قد يصبح حالكاً كسواد الليل". "نجازف بأن ينتهي بنا الحال في الوضع الذي كنا عليه في الربيع الماضي".

ووسط موجة جديدة من القيود على التنقل، أصدرت السلطات في 13 إقليما من الأقاليم ال21 للسويد توصيات التي، من بين أمور أخرى، تحث المواطنين على تجنب مخالطة الأشخاص الذين لا يشاطروهم نفس السكن.

ولكن يبدو أن تلك الإرشادات لها تأثير محدود. ففي الأسبوع المنصرم، بلغ عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا مستوى قياسيا وتشهد المستشفيات تدفقا متزايدا للمرضى.

وقال لوفين أنه مستعد للنظر في إجراءات أكثر صرامة للحد من التجمعات العامة، إذا فشلت الخطوات الأحدث في كبح الإصابات.

ويوم الاربعاء، كان هناك 129 مريضا بكوفيد-19 يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة. وبينما هذا أقل من ربع ذروة الأعداد في أبريل، إلا أن عدد مرضى العناية المركزة تضاعف في الأيام العشر الماضية.

وقال رئيس الوزراء أن الطريقة التي ستتحرك بها السويد الأن ستقرر "إذا كنا سنتمكن من الاحتفال بعيد الميلاد كالطبيعي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.