Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

زعيم الجمهوريين يرفض الإعتراف بنتيجة الانتخابات ويؤيد موقف ترامب

By تشرين2/نوفمبر 10, 2020 449

أيد ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ (الجمهوري عن ولاية كنتاكي) رفض الرئيس ترامب الإقرار بهزيته في انتخابات الرئاسة، قائلا أن ترامب "له الحق  100 بالمئة" أن يواصل طعونه القضائية.

وفي أولى تعليقاته منذ أن وصل المرشح الديمقراطي جو بايدن إلى عدد الأصوات المطلوبة في المجمع الانتخابي للفوز بالبيت الأبيض، أصبح ماكونيل الجمهوري الأبرز الذي يرفض الإعتراف ببايدن كرئيس منتخب. وإنضم ماكونيل إلى زعيم الاقلية بمجلس النواب كيفن مكارثي (الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا) ومنسق الأقلية بمجلس النواب ستيف سكاليز (الجمهوري عن دائرة لوس أنجليس) وجمهريين كبار أخرين في دعم مواصلة ترامب الطعون على نتيجة الانتخابات.

وقال ماكونيل في قاعة مجلس الشيوخ يوم الاثنين "الرئيس ترامب له الحق 100 بالمئة للنظر في مزاعم حدوث تجاوزات وبحث خياراته القانونية". "لسنا هنا لإلقاء أي محاضرات—لا محاضرات حول كيف ينبغي أن يقبل الرئيس على الفور وبسرور نتائج انتخابات أولية من نفس الأشخاص الذين أمضوا السنوات الأربع الماضية يرفضون قبول صحة الانتخابات السابقة".

وكانت أقرت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بالهزيمة في الصباح الذي تلا الانتخابات في 2016، وهو نفس اليوم الذي فيه وصفت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي (الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا)، وقتها كانت زعيمة الأقلية في المجلس، ترامب بالرئيس المنتخب.

وقالت بيلوسي حينها "بعد انتخابات فيها فاز دونالد ترامب بالمجمع الانتخابي وفازت هيلاري كلينتون بالتصويت الشعبي، لدينا مسؤولية أن نجتمع سويا ونجد أرضية مشتركة".

وقال ماكونيل يوم الاثنين أنه واثق من أن العملية سيتم حسمها في الوقت الذي يسمح بانتقال سلمي للسلطة يوم التنصيب.

وتابع "في يناير، الفائز بهذه الانتخابات سيضع يده على الكتاب المقدس، مثلما يحدث كل أربع سنوات  منذ 1793".

وقال ترامب على تويتر يوم الاثنين أنه يعتقد أنه سيفوز بولاية جورجيا، وأن الحظوظ في ويسكونسين "تبدو جيدة جدا" وأن نيفادا "تتحول إلى بالوعة من الأصوات المزورة". ولا يوجد دليل حتى الأن على تزوير واسع النطاق للأصوات في نيفادا أو أي ولاية أخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.