Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إصابات كورونا في أمريكا تحطم رقما قياسيا جديدا والمستشفيات تعج بالمرضى

By تشرين2/نوفمبر 12, 2020 460

ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد متخطية 100 ألف حالة لليوم التاسع على التوالي حيث تواجه المستشفيات أعدادا متزايدة من مرضى كوفيد-19.

وأعلنت الولايات المتحدة ما يزيد على 144 ألف حالة إصابة جديدة يوم الاربعاء، بزيادة 4 ألاف عن اليوم  السابق، وفق بيانات أحصتها جامعة جونز هوبكينز. وتخطى العدد الإجمالي للحالات المؤكدة على مستوى البلاد 10.4 مليون.

وتتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا عبر مناطق متفرقة من الدولة. فتجاوز العدد اليومي لولاية إنديانا حاجز ال5 ألاف لأول مرة.  كما سجلت ولايات أخرى مستويات قياسية من بينها إلينوي ونورث كارولينا وكولورادو وكنتاكي وأركنساس وإيداهو ونيو مكسيكو وفيرجينا الغربية.

وبينما ينتشر الفيروس، تواجه المستشفيات قفزة في أعداد مرضى كوفيد-19. فارتفع عدد المرضى في المستشفيات بسبب المرض إلى رقم قياسي 65 ألفا و368 يوم الاربعاء، بحسب مشروع تعقب كوفيد.

وقال خبراء الأوبئة أن هذا الرقم القياسي مرشح للزيادة إذ لا تتوقف القفزة في الإصابات على مستوى البلاد.

وتتعرض أيضا وحدات العناية المركزة للضغط. فحتى يوم الاربعاء، كان هناك 12،518 مريضا بكوفيد في وحدات العناية المركزة، وهو أكبر عدد منذ الخامس من مايو. فيما إقتربت حصيلة الوفيات من 242 ألف إذ تم الإبلاغ عن ألفي حالة وفاة جديدة وهو العدد الأكبر منذ السادس من مايو، بحسب جامعة جونز هوبكينز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.