Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تنضم إلى الدول التي هنئت بايدن بفوزه في الانتخابات

By تشرين2/نوفمبر 13, 2020 482

هنئت الصين جو بايدن وكامالا هاريس على الفوز بانتخابات الرئاسة، منهية أيام من التكهنات حول متى ستعترف بكين رسمياً بفوز المرشح الديمقراطي.

وقال وانغ وينبن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة صحفية ببكين يوم الجمعة "نتابع ردة الفعل حول انتخابات الرئاسة الأمريكية من داخل الولايات المتحدة ومن المجتمع الدولي". "ونحترم اختيار الشعب الأمريكي ونقدم التهنئة لبايدن وهاريس".

وجاء إعتراف الصين بعد أن توقعت شبكات تلفزيونية عديدة أن بايدن سيهزم دونالد ترامب في أريزونا، أحد الولايات الحاسمة التي فيها طمح الرئيس إلى قلب نتيجة الانتخابات. وكانت الصين واحدة من الدول القليلة التي كانت تمتنع عن التعليق في ظل طعن ترامب على النتائج.

وقال وانغ "نتفهم أن نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية ستتحدد بإتباع القوانين والإجراءات الأمريكية".

وكانت ردة الفعل الرسمية لبكين تجاه فوز بايدن هادئة نسبيا. ولم يقدم الرئيس شي جين بينغ تهنئة عامة، فيما أعطت وزارة الخارجية الصينية هذا الأسبوع ردودا مبهمة في إفادة صحفية يوم الاثنين، قائلة أنها تأمل بأن تعمل الإدارة الجديدة "في نفس الاتجاه الذي نسلكه خلال الفترة القادمة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.