Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا: أكثر من ألفي حالة وفاة بكوفيد وأرقام إصابات غير مسبوقة خلال 24 ساعة

By تشرين2/نوفمبر 14, 2020 495

بدأت الولايات المتحدة تشهد ارتفاعاً حاداً في حصيلة الوفيات نتيجة الزيادة المتسارعة في حالات الإصابة بكوفيد-19، ومن المتوقع أن يحصد المرض أرواحا أكثر خلال الأسابيع المقبلة.

وأضافت الدولة 2،238 حالة وفاة جديدة يوم الجمعة وهي أعلى حصيلة منذ نحو خمسة أشهر، وفق بيانات أحصتها جامعة جونز هوبكينز.

وكان بلغ متوسط سبعة أيام لوفيات الفيروس في أمريكا 1052 يوم الخميس، قرب أعلى مستوى منذ منتصف أغسطس، بحسب بيانات "مشروع تعقب كوفيد".

وتتوزع الأن القفزة في الإصابات عبر 49 ولاية، مع تسارع مقلق في أماكن مثل ولاية نيويورك، التي فيها يرتفع متوسط سبعة أيام بنسبة 72% خلال الاسبوع المنقضي، وهي ثالث أعلى زيادة على مستوى الدولة. وقال بيل دي بلاسيو رئيس بلدية مدينة نيويورك أن المدارس ربما تغلق أبوابها في موعد أقربه الاثنين.

وعلى مستوى البلاد، كسرت إصابات كوفيد اليومية رقما قياسيا جديدا يوم الجمعة بعد أن ارتفعت بأكثر من 190 ألف حالة.

لكن لا يزال يرجع ارتفاع أعداد الوفيات في جزء كبير منه إلى منطقة الغرب الأوسط وبعض بؤر التفشي التي بدأت تسوء في سبتمبر وأوائل أكتوبر، من بينها إل باسو وتكساس. وبدون هذه الزيادات، فإن اتجاه الوفيات على مستوى الدولة بالكاد يرتفع مما يشير إلى أن أمريكا لم تشهد بعد تبعات القفزات في حالات الإصابة.

وغالبا ما تتأخر وفيات كوفيد عن الإصابات بأسابيع، ومن الممكن أن يستغرق الإعلان عن الوفيات وقتا أطول، مما يعني أن الاتجاه العام للوفيات يبدأ في الصعود بعد وقت طويل من الإصابات. كما من الممكن أيضا أن تبقى الوفيات مرتفعة بعد فترة طويلة من انحسار الزيادات في عدد المصابين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.