Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عدد مرضى كوفيد في المستشفيات الأمريكية يقفز إلى مستوى قياسي جديد

By تشرين2/نوفمبر 17, 2020 540

ارتفع بشكل كبير عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة مقارنة باليوم السابق، كما قفز عدد مرضى الفيروس في المستشفيات ليصل إلى مستوى قياسي جديد.

وأعلنت الدولة أكثر من 166 ألف حالة إصابة جديدة يوم الاثنين، بحسب بيانات أحصتها جامعة جونز هوبكينز، ارتفاعا من 133 ألف قبل يوم. وبذلك سجلت الولايات المتحدة حتى الان ما يزيد على 11.2 مليون حالة إصابة مؤكدة، وفق بيانات جونز هوبكينز.

وعادة ما يكون عدد الإصابات اليومية المعلنة أقل في بداية الأسبوع إذ يخضع عدد أقل من الأشخاص لفحوصات في عطلات نهاية الأسبوع. وقراءة يوم الاثنين ليست فقط زيادة عن اليوم السابق، بل زيادة على أساس أسبوعي من 119،944 يوم التاسع من نوفمبر.

وقفز أيضا عدد المرضى في المستشفيات بسبب فيروس كورونا يوم الاثنين إلى 73،013، بحسب "مشروع تعقب كوفيد". وبقي هذا العدد فوق 61 ألف على مدى الاسبوع الماضي، ليسجل رقما قياسيا في كل من الأيام السبعة المنقضية عدا يوم واحد.  وقبل العاشر من نوفمبر، لم تعلن الولايات المتحدة أكثر من 60 ألف مريض بالفيروس في المستشفيات خلال يوم منذ بدء الجائحة.

هذا وارتفع عدد الأشخاص المصابين بكوفيد-19 في وحدات العناية المركزة بالمقارنة مع اليوم السابق إلى 14،313، وفق بيانات مشروع تعقب كوفيد، وهو رقم لم يتسجل منذ أواخر أبريل، عندما كانت الدوة تشهد الموجة الأولى من الجائحة.

فيما أعلنت الولايات المتحدة 955 حالة وفاة متعلقة بكوفيد يوم الاثنين الذي يصل بإجمالي حصيلة الوفيات إلى 247،220.

وعلى مستوى العالم، أصيب أكثر من 55 مليون شخصا وتوفي ما يزيد على 1.3 مليون، بحسب بيانات جونز هوبكينز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.