Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ميركيل تعجز عن إقرار قيود أكثر صرامة لمكافحة تفشي الفيروس في ألمانيا

By تشرين2/نوفمبر 16, 2020 496

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل المواطنين على تجنب التجمعات العامة والخاصة، بينما أرجئت قرارات حول خارطة طريق للأشهر المقبلة إلى الأسبوع القادم حيث تكافح ألمانيا لوقف إنتشار فيروس كورونا.

وبعد أكثر من خمس ساعات من المحادثات مع رؤساء وزراء الولايات الستة عشر للدولة، فشلت ميركيل في إقرار مجموعة من قيود أكثر صرامة. وكانت إقترحت إلزام كل طلاب المدارس بإرتداء كمامات والحد من المخالطة بين الأطفال، لكن خرجت من الاجتماع خالية الوفاض مع إعتراض قادة الولايات.

وقالت ميركيل يوم الاثنين "نحتاج أن نرى كيف ستؤول الأمور". "لذلك لا يمكننا القول اليوم بيقين تام ما سيكون ضروريا الاسبوع القادم".

وتظهر الخلافات الصعوبة التي تواجهها ميركيل في محاولة الحد من إنتشار الوباء بدون إذكاء توترات اجتماعية وسياسية واقتصادية. وستجتمع المستشارة مجددا مع قادة الولايات يوم 25 نوفمبر—قبل أيام من موعد انتهاء القيود الحالية—وستكشف عن خطة للفترة القادمة.   

وبعد مرور أسبوعين على إغلاق جزئي—فيه تغلق الحانات والمطاعم لكن تبقى المدارس وأغلب المتاجر مفتوحة—لا تزال معدلات العدوى في ألمانيا أكثر من ضعف المستوى الذي ترى السلطات أنه يمكن التعامل معه. ورغم علامات مبدئية على أن هذه الموجة تبلغ ذروتها في أوروبا، لا يزال تفشي المرض أسوأ من الموجة الأولى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.