Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أعداد مرضى كورونا في المستشفيات الأمريكية تحطم رقما قياسيا جديدا

By تشرين2/نوفمبر 18, 2020 473

ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى حوالي 162 ألف وسجل عدد مرضى الفيروس في المستشفيات مستوى قياسيا جديدا حيث يفرض عدد أكبر من الولايات والمحليات قيودا جديدة.

وأعلنت الولايات المتحدة 161,934 حالة إصابة جديدة يوم الثلاثاء، وفق تحليل أجرته وول ستريت جورنال لبيانات أحصتها جامعة جونز هوبكينز، وهو اليوم الحادي عشر على التوالي الذي فيه تتجاوز الحالات الجديدة المعلنة حاجز ال 130 ألف. ويزيد العدد عن 100 ألف منذ الثالث من نوفمبر، حسبما تظهر بيانات جونز هوبكينز.

وسجلت الولايات الثلاث كاليفورنيا وتكساس وإلينوي أكثر من 10 ألاف حالة إصابة جديدة لكل منها.

وتسجل الولايات المتحدة حتى الأن ما يزيد على 11.3 مليون حالة إصابة، وفق بيانات جونز هوبكينز.

ومع ارتفاع حالات الإصابة، يطبق عدد أكبر من الولايات قيوداً جديدة على نشاط الأفراد. ففرضت ولاية أوهايو يوم الثلاثاء حظر تجول على مستوى الولاية يلزم المواطنين بالبقاء في المنازل من العاشرة مساء حتى الخامسة صباحا. كما أعلن حكام ولاية ميرلاند وديلاوير وأيوا وكاليفورنيا إجراءات إحتواء جديدة للفيروس هذا الأسبوع.

فيما تستمر أعداد المرضى في المستشفيات بسبب فيروس كورونا في الارتفاع بحدة مما ينهك أنظمة الرعاية الصحية في بعض الأماكن. فيتلقى العلاج في المستشفيات 76,823 شخصا يوم الثلاثاء، بحسب مشروع تعقب كوفيد، وهو رقم قياسي وثامن يوم على التوالي فوق ال60 ألف.

وترتفع أيضا الوفيات، الذي هو مؤشر أخر متأخر لإنتشار الفيروس. وسجلت الولايات المتحدة 1707 حالة وفاة يوم الثلاثاء، وهو أكبر عدد وفيات ليوم واحد منذ 14 مايو، إذ تقترب حصيلة الوفيات من جراء الوباء من 250 ألف.

وعلى مستوى العالم، أصيب أكثر من 55.6 مليون شخصا وتوفى ما يزيد على 1.3 مليون، وفق بيانات جونز هوبكينز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.