Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رقم قياسي جديد في إصابات كورونا بأمريكا وأكثر من ألفي وفاة

By تشرين2/نوفمبر 20, 2020 492

سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد معلن من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 خلال يوم وأعلنت رقما قياسيا لأعداد المرضى في المستشفيات لليوم العاشر على التوالي إذ يتسارع إنتشار وباء فيروس كورونا عبر البلاد.

وأعلنت الولايات المتحدة 187,833 حالة إصابة جديدة يوم الخميس، بحسب بيانات أحصتها جامعة جونز هوبكينز، بما يفوق أخر مستوى قياسي يومي بأكثر من 10 ألاف. وكان تسجل المستوى القياسي السابق يوم الجمعة الماضية، عندما أعلنت الولايات المتحدة 177,224 حالة إصابة جديدة.

وكان هناك 80,698 شخصا يتلقون العلاج من المرض في المستشفيات حتى يوم الخميس، بحسب مشروع تعقب كوفيد، بما يتجاوز حاجز ال80 ألف للمرة الأولى بعد تسعة أيام فقط على تجاوز ال60 ألف. وتسجل الولايات المتحدة أرقاما قياسيا في أعداد المرضى بالمستشفيات كل يوم منذ العاشر من نوفمبر.

وأضاف عدد أكبر من الولايات قيوداً في محاولة لكبح إنتشار الفيروس، من بينها رود أيلاند ونيو هامبشير وماين. وأصدر حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم أمراً جديدا سيلزم الغالبية العظمى من السكان بالبقاء في المنازل والشركات للإغلاق بين 10 مساء و5 صباحا.

وأعلنت الولايات المتحدة 2015 حالة وفاة بكوفيد-19 يوم الخميس، لتصل حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 252,555.

وعلى مستوى العالم، أصيب حوالي 57 مليون شخصا وتوفي ما يزيد على 1.36 مليون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.