Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سكرتير ولاية جورجيا يعتمد رسميا فوز بايدن بعد إعادة الفرز اليدوي

By تشرين2/نوفمبر 20, 2020 463

إعتمد براد رافينسبرجر سكرتير ولاية جورجيا فوز جو بايدن في الولاية يوم الجمعة، غداة إكتمال فرز يدوي لأكثر من 5 ملايين صوتا أُدلي بهم في الولاية، ليبدأ العد التنازلي لتعيين ممثلي الولاية في المجمع الانتخابي وأي طلب إعادة فرز أخر من حملة الرئيس دونالد ترامب.

وفاز بايدن في ولاية جورجيا بهامش 12,284 صوتا، أو حوالي 0.3%، وهي أول مرة يفوز فيها مرشح ديمقراطي بالولاية منذ 1992.

وقال رافينسبرجر في مؤتمر صحفي قبل إعتماد النتيجة "الأرقام لا تكذب، أؤمن بأن الأرقام التي قدمناها اليوم أرقام صحيحة". "الأرقام تعكس حكم الشعب".    

وأمام الحاكم الجمهوري للولاية بريان كيمب حتى يوم الأحد لإعتماد ممثلي الولاية في المجمع الانتخابي.

وبسبب الهامش الضيق، يحق لترامب طلب إعادة فرز قبل يوم الثلاثاء. وفي غياب أمر قضائي، سيتطلب فقط أي إعادة فرز أن تغذي المقاطعات بطاقات التصويت عبر ماسحات ضوئية مرة أخرى بدلا من العملية التي تستهلك وقتا طويلا من إحصائها يدويا. ولم تقل حملة ترامب إن كانت ستطلب مثل هذا الفرز، لكن ليل الخميس قالت أنها تنوي "إتباع كل الخيارات القانونية لضمان إحتساب كل الأصوات الشرعية".

وإعتماد النتيجة هو محطة قانونية مهمة لأنه إعلان رسمي من الولاية للفائز ما لم يتدخل القضاء، كما يليه أيضا تعيين ممثلي الولاية في المجمع الانتخابي.

وشملت جهود الرئيس لإبطال نتائج الانتخابات إطلاق دعاوي قضائية ومطالبات بإعادة الفرز في عدة ولايات. وكانت رفضت محكمة جزئية اتحادية مطالبة مؤيد لترامب تأجيل إعتماد النتائج في جورجيا يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.