Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المدير التنفيذي لمودرنا يبيع المزيد من أسهمه قبل طلب الموافقة على لقاح

By تشرين2/نوفمبر 23, 2020 439

باع ستيفان بنسيل المدير التنفيذي لشركة مودرنا أسهماً إضافية بقيمة 1.74 مليون دولار الاسبوع الماضي في وقت ينتظر فيه العالم أن تصبح شركة التقنية الحيوية ثاني شركة تتقدم بطلب للحصول على الموافقة على الإستخدام الطاريء للقاحها في الولايات المتحدة.

وقفز سهم الشركة التي مقرها كامبريدج بولاية ماساتشوستس بنسبة 5% إلى 102.48 دولار قبل جرس بدء التعاملات يوم الاثنين. ويأتي هذا البيع بعد أن أصبحت شركتا فايزر وبيونتيك أول شركتين تتقدمان بطلب إلى الجهات التنظيمية الأمريكية للموافقة على إستخدام لقاحهما  يوم الجمعة.

وباع بانسيل 9000 سهما مملوكين بشكل مباشر و10 ألاف سهما مملوكين بشكل غير مباشر بمتوسط سعر 91.73 دولار ابتداءا من يوم 18 نوفمبر، بحسب ما جاء في الإشعار المعلن. وربح بانسيل ومليارديرات جدد أخرون أكثر من 400 مليون دولار الاثنين الماضي في أعقاب بيانات تجارب مشجعة.

ورفعت موجة صعود السهم مؤخرا صافي ثروة بانسيل إلى 3.1 مليار دولار، إستناداً إلى حصته البالغة 6% في الشركة، وفق مؤشر بلومبرج للميارديرات.

وطوال الوباء يبيع بإطراد بانسيل ومديرون تنفيذيون أخرون في مودرنا من حصصهم، أغلبه من خلال خطط تداول تسمى 10b5-1. وتسمح تلك الخطط لمسؤولي الشركات بيع أسهم في أوقات محددة وبأسعار محددة بدون أن يواجهوا إتهامات بالتداول بناء على معلومات غير معلنة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، إستخدم مديرون تنفيذيون بشركة فايزر مثل هذه الخطة لبيع أسهم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.