Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كندا تعتمد لقاح فايزر وستتسلم أول دفعة من الجرعات الاسبوع القادم

By كانون1/ديسمبر 09, 2020 506

إعتمدت سلطات الصحة العامة في كندا لقاح فايزر وبيونتيك للوقاية من فيروس كورونا، وهذه أول موافقة على لقاح في دولة حجزت أكبر عدد جرعات لكل شخص مقارنة مع أي دولة أخرى حول العالم.

وذكرت الهيئة الحكومية في بيان "الصحة الكندية خلصت إلى أن لقاح فايزر وبيونتيك يلبي أقصى إشتراطات الوزارة للسلامة والفعالية والجودة من أجل الإستخدام في كندا".

وتمهد الموافقة الطريق أمام إطلاق رئيس الوزراء جاستن ترودو حملة حكومية لتطعيم الكنديين ضد كوفيد-19، الذي أودى بحياة 12,800 شخصا في الدولة حتى الأن. وقال رئيس الوزراء الشهر الماضي أن غالبية السكان من المتوقع أن يتمكنوا من الحصول على جرعات بحلول سبتمبر.

وتتوقع كندا البدء في تسلم أول دفعة لها من الجرعات وعددها 249 ألف جرعة من شركة فايزر التي مقرها الولايات المتحدة وشريكتها الألمانية الاسبوع القادم، وجزء منها يأتي من منشآت في بلجيكا. وستوزع الجرعات بعد ذلك على 14 موقع تطعيم في مراكز حضرية عبر البلاد.

ويحظى اللقاح حالياً بالموافقة للإستخدام على البالغين فوق 16 عام إذ تستمر اختبارات سريرية على الأطفال. وكانت تقدمت الشركة بطلب للموافقة يوم التاسع من أكتوبر، بحسب الصحة الكندية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.