Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعثر مع تجدد الخلافات بشأن حزمة تحفيز أمريكية

By كانون1/ديسمبر 09, 2020 588

تراجع الذهب من أعلى مستوى في أسبوعين مع تقييم المستثمرين تجدد المخاوف بشأن تقدم محادثات المشرعين الأمريكيين بشأن حزمة تحفيز مالي جديدة.

وقال ميتش ماكونيل زعيم مجلس الشيوخ الأمريكي أن الديمقراطيين "سكبوا ماءً بارداً" على عرضه بإستبعاد بعض القضايا الخلافية من مشروع قانون تحفيز كما رفضوا مقترح وزير الخزانة ستيفن منوتشن بحزمة مساعدات بقيمة 916 مليار دولار. ومحا الدولار تراجعات سابقة فيما صعدت عوائد السندات مما بدد الطلب على المعدن الذي لا يدر عائداً.

وقال بوب هابيركورن كبير محللي السوق في ار.جيه.أو فيوتشرز أن تعافي الذهب في وقت سابق من هذا الأسبوع "إستند إلى واقع أنهم سيتوصلون إلى نوع من تحفيز مالي". "ويبدو أن التحفيز يبتعد أكثر اليوم عنه في السابق، وهذا يدفع المتعاملين للتخارج من سوق الذهب بسبب حالة الجمود الواضحة".

وهبط الذهب في المعاملات الفورية أكثر من 2% إلى 1829.61 دولار للأونصة في الساعة 9:11 مساء بتوقيت القاهرة بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ 23 نوفمبر يوم الثلاثاء. وهوت الفضة 2% بينما تراجع البلاتين والبلاديوم. وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1%.

ولازال يتجه المعدن النفيس نحو أكبر مكسب سنوي منذ عشر سنوات وسط مبالغ غير مسبوقة من التحفيز لدعم الاقتصادات. ويشرع مسؤولو البنوك المركزية في موجات جديدة من شراء السندات، مع توقعات بأن يوسع البنك المركزي الأوروبي برنامجه من التيسير الكمي عندما يجتمع يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.