Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إعادة بعض جرعات لقاح فايزر إلى الشركة بسبب تبريدها أكثر من اللازم

By كانون1/ديسمبر 16, 2020 526

توقف تسليم بعض أولى جرعات لقاح فايزر وبيونتيك لكوفيد-19 في الولايات المتحدة هذا الأسبوع وأعيدت للشركة لأنها كانت أكثر برودة من المفترض أن تكون عليه.

وقال جوستافا بيرنا، الجنرال بالجيش الأمريكي الذي يعمل كالمدير التشغيلي لعملية السرعة الفائقة المعنية بتطوير لقاحات، أن حافظتين لقوارير اللقاح في موقعين بكاليفورنيا وصلت درجة برودتهما 92 درجة مئوية دون الصفر، وهي درجة أكثر برودة من المفترض التخزين فيها. وتكرر نفس الأمر في موقع واحد في ولاية ألاباما، حسبما قال بيرنا في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء.

ومن المرجح أن كل حافظة من الأربعة تحوي 175 قارورة لقاح، التي يمكن استخدامها لتطعيم 975 شخصا. وقالت فايزر أن تركيبتها تحتاج للتخزين عند درجة حرارة 70 دون الصفر، ما يعادل سالب 94 درجة فهرنهايت. ويجرى توزيع حوالي 2.9 مليون جرعة عبر الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وقال بيرنا أن الحافظات الاربع لم تغادر الشاحنات التي وصلت على متنها، مضيفا "نحن لا نجازف".

وتعمل كل من فايزر وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على تقرير ما إذا كانت تركيبة اللقاح لازال يمكن استخدامها بعد أن تصل إلى مثل هذه الدرجات المنخفضة، وفقاً لبيرنا.

ولم ترد على الفور فايزر على طلب للتعليق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.