Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جونسون يفرض على أجزاء أكبر من انجلترا إجراءات عزل عام أشد صرامة

By كانون1/ديسمبر 30, 2020 446

فرض بوريس جونسون قيوداً أكثر صرامة لمكافحة فيروس كورونا على أجزاء كبيرة من انجلترا حيث حذر من أشهر قادمة "صعبة للغاية".

وبدءاً من يوم الخميس، سيخضع ثلاثة أرباع سكان انجلترا للمستوى الأعلى لإجراءات العزل العام بعد أن فرضت السلالة الجديدة للفيروس ضغطاً إضافياً على المستشفيات المثقل كاهلها بالفعل نتيجة الجائحة.

وقال رئيس الوزراء في مقابلة مع وسائل الإعلام "الأمل في اللقاح والفحوصات وحده لن يكون كافياً في الأسابيع القليلة القادمة، وربما أطول من ذلك". "الأن في هذه الأشهر الصعبة جداً من الشتاء لابد أن نحافظ على التركيز والانضباط".

وترتب على إنتشار السلالة الجديدة للمرض خضوع أجزاء أكثر من انجلترا لقيود المستوى الرابع الأشد صرامة مما يتطلب إغلاق المتاجر غير الأساسية وتقييد النشاط الاجتماعي بشكل أكبر.

وقال جونسون "أعلم أن هذا صعب على الناس، لكن يتعين فعله".

وتأتي هذه الإجراءات وسط مخاوف متنامية من أن المستشفيات البريطانية تواجه خطر العجز عن استيعاب أعداد المرضى بعد أن سجلت بريطانيا أكثر من 50 ألف حالة إصابة جديدة يوم الثلاثاء، وهي أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة. ويتجاوز بالفعل عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بسبب فيروس كورونا الذروة المسجلة خلال الموجة الأولى من الإصابات في الربيع.

وأطلع وزير الصحة مات هاكوك البرلمان على القيود يوم الاربعاء، قائلا أن الأراضي الوسطى (ميدلاندز) وشمال شرق انجلترا وأجزاء من الشمال الغربي وأجزاء من الجنوب الغربي ستنتقل إلى المستوى الرابع.

وبينما تريد الحكومة إبقاء المدارس والجامعات مفتوحة، بيد أن هانكوك لم يستبعد إلزام بعض طلاب المدارس الثانوية بالبقاء في المنازل لوقت أطول. ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم جافين ويليامسون خططاً للمدارس في وقت لاحق من يوم الاربعاء.

وسيؤدي توسيع إجراءات مكافحة الوباء إلى الإضرار بالنمو وزيادة خطر أن تدخل بريطانيا رسمياً ركوداً مزدوجاً في الربع الاول لعام 2021. وكانت دفعت إجراءات عزل عام سابقة على مستوى البلاد الاقتصاد للدخول في أسوأ ركود منذ الصقيع العظيم في 1709.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.