Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فيسبوك يسجل مستوى قياسياً طال انتظاره مع تنامي التفاؤل

By أبريل 05, 2021 331

سجلت أسهم فيسبوك مستوى قياسياً يوم الاثنين، مع تخطي شركة التواصل الاجتماعي ذروة إستعصى إختراقها منذ أغسطس إذ تلاشت المخاوف بشأن تأثير سياسات جديدة تتعلق بالخصوصية من شركة أبل.

وارتفع السهم 3% يوم الاثنين ملامساً مستوى قياسي خلال تعاملات الجلسة عند 307.73 دولار. بذلك ربح سهم فيسبوك حوالي 20% من مستوى منخفض تسجل مؤخراً وأضاف حوالي 12% حتى الأن هذا العام، متفوقاً في الأداء على مؤشر ناسدك 100.

وأدت أسهم شركات التقنية والإنترنت الكبرى بشكل جيدهذا العام. ومن بين مجموعة ما يعرف بالفامج FAAMG—وهو مجموعة تشمل أيضا أبل وأمازون دوت كوم ومايكروسوفت وألفابيت الشركة الأم لجوجل—أمازون هي الشركة الوحيدة التي لم تسجل مستوى قياسياً في 2021.

وجاءت المكاسب الأخيرة لفيسبوك بعد أن قلل مارك زوكربيرج المدير التنفيذي للشركة من شأن الخطر الذي قد تتعرض له شركة التواصل الاجتماعي كنتيجة لتغيير قادم في سياسات الخصوصية لأبل. ونُظر لتلك القضية كمصدر تأثير سلبي، وكانت سبب أن فيسبوك حذرت في وقت سابق من هذا العام من "عدم يقين كبير" في 2021.

ومن المقرر أن تعلن فيسبوك نتائج الربع الأول في وقت لاحق من هذا الشهر. ويتوقع محللو وول ستريت أن ترتفع ربحية السهم والإيرادات بأكثر من 30%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.