Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جونسون يعلن تخفيف إجراءات الإغلاق في بريطانيا مع استمرار تعليق السفر الدولي

By أبريل 05, 2021 340

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عودة فتح المطاعم والحانات والمتاجر مع تخفيف إجراءات العزل العام في انجلترا الاسبوع القادم، لكن الحظر على السفر للخارج ربما يبقى لوقت أطول.

وسيكون أقرب موعد لإستئناف السفر الدولي غير الضروري 17 مايو وحذر مسؤولون يوم الاثنين من أن مزيداً من التأجيل ربما يكون مطلوباً إذا إستمرت إصابات فيروس كورونا تقفز بأماكن أخرى في العالم. وقالوا أن قراراً سيتخذ مع إقتراب الموعد.

وقال جونسون في مؤتمر صحفي يوم الاثنين "لا يمكننا التهاون—يمكننا أن نرى موجات من الإصابات تبتلي دولاً أخرى، ورأينا كيف تمضي هذه القصة". "لازلنا لا نعلم مدى قوة التحصين الذي توفره اللقاحات عندما تبدأ حالات الإصابة في الزيادة، الذي أخشى أنه سيحدث".

وفي انجلترا، يعني انخفاض أعداد المرضى في المستشفيات ومعدلات الوفاة والتوزيع الناجح للقاحات، الذي خلاله تلقى أكثر من 31.5 مليون شخصاً جرعة لقاح واحدة على الأقل، أن الدولة تتجه نحو الاستمرار في الرفع التدريجي للقيود المفروضة منذ أوائل يناير.

وذلك يعني أنه من 12 أبريل ستستأنف المتاجر غير الأساسية نشاطها وستقدم الحانات والمطاعم الخدمات للزبائن على طاولات في باحات خارجية مرة أخرى، كما ستعود أنشطة العناية الشخصية مثل صالونات الحلاقة، وتفتح من جديد مقاصد من بينها حدائق الحيوان أبوابها للزائرين.

وفي إطار إعداد انجلترا خططاً للتعايش مع الفيروس على المدى الطويل، فإنه جار تطوير نظام جديد لجوازات سفر خاصة باللقاحات وسيكون بمقدور الجميع في انجلترا إجراء فحوصات مجانية وسريعة للكشف على الفيروس مرتين في الأسبوع.

ويأمل الوزراء أن تجعل جوزات سفر كوفيد من الأسهل في النهاية إستئناف فعاليات بحضور جماهيري وتخفيف قيود السفر وقواعد التباعد الاجتماعي للألاف من الشركات. لكن ربما تكون بعض إجراءات مكافحة الجائحة مطلوبة لفترة أبعد من موعد إنتهاء خارطة الطريق الحالية للحكومة الخاصة بتخفيف إجراءات العزل العام، بحسب ما قاله مسؤولون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.