Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صندوق النقد الدولي : وتيرة التطعيم الحالية لن تساعد على إنهاء كورونا بحلول 2022

By تموز/يوليو 21, 2021 314

قال  صندوق النقد الدولي يوم الأربعاء إن وتيرة التطعيم الحالية على مستوى العالم لن تساعد على القضاء على جائحة كورونا بحلول 2022.

فمن بين 3.3 مليار جرعة لقاح مضاد لـ"كوفيد-19" تم توزيعها عالمياً، توفر معظمها في عدد صغير من البلدان فقط.

وبالنسبة لمعظم أنحاء العالم، لا سيما هؤلاء الذين يعيشون في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، لا تزال لقاحات كورونا بعيدة المنال.

وبينما تسعى الجهود الدولية، مثل ألية كوفاكس والتبرعات الإضافية، إلى دعم توفر اللقاح عالمياً، بيد أن العديد من التقديرات تشير إلى أن العديد من الدول قد لا تحقق مستويات كبيرة من التطعيم حتى عام 2023 على الأقل.

وهناك اختلافات كبيرة في نسبة السكان الذين تلقوا جرعة لقاح واحدة على الأقل حسب دخل البلد، مع تخلف البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل بشكل كبير عن الركب.

فاعتبارًا من 7 يوليو، تلقى أكثر من نصف الأفراد (51%) جرعة واحدة على الأقل في البلدان ذات الدخل المرتفع، مقابل 1% فقط من السكان في البلدان منخفضة الدخل، و 14% في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، و31% في البلدان ذات الدخل المتوسط الأعلى ، تلقوا بالمثل جرعة واحدة، بحسب بيانات أعدتها شركة الأبحاث المتخصصة KFF.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.