Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

روسيا تحذر الغرب: عقوباتنا ستضر بكم

By مارس 09, 2022 401

حذرت روسيا الغرب يوم الأربعاء من أنها تعمل على رد واسع النطاق على العقوبات سيكون سريع وملموس في أكثر مناطق الغرب حساسية.

يواجه الاقتصاد الروسي أخطر أزمة منذ سقوط الاتحاد السوفيتي عام 1991 بعد أن فرض الغرب عقوبات شديدة على النظام المالي والشركات الروسية بأكملها تقريبا في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ديمتري بيريشيفسكي ، مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية ، قوله إن "رد فعل روسيا سيكون سريع ومدروس وحساس لمن تخاطبهم".

فرض الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء حظر فوري على واردات النفط والطاقة الروسية الأخرى ردا على الغزو.

حذرت روسيا في وقت سابق هذا الأسبوع من أن أسعار النفط قد ترتفع إلى أكثر من 300 دولار للبرميل إذا حظرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واردات الخام من روسيا.

وتقول روسيا إن أوروبا تستهلك نحو 500 مليون طن من النفط سنويا. وتورد روسيا حوالي 30% من ذلك ، أو 150 مليون طن ، بالإضافة إلى 80 مليون طن من البتروكيماويات.

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن "العملية العسكرية الخاصة" ضرورية لضمان الأمن الروسي بعد أن وسعت الولايات المتحدة تحالف الناتو العسكري إلى حدود روسيا ودعمت القادة الموالين للغرب في كييف.

وتقول أوكرانيا إنها تقاتل من أجل وجودها وأدانت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون والآسيويون الغزو الروسي.

ودعت الصين ، ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، إلى ضبط النفس لكن الرئيس شي جين بينج حذر من أن العقوبات ستؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.