Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كل ما تحتاج معرفته الان حول أوكرانيا وروسيا

By مارس 09, 2022 457

صرحت أوكرانيا إنها ستحاول يوم الأربعاء إجلاء المدنيين عبر ستة "ممرات إنسانية" قالت روسيا إنها ستوفرها ، بما في ذلك من مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية المحاصرة.

*الممرات :

صرحت كل من روسيا وأوكرانيا إنهما "ستلتزمان الصمت" اعتبارا من الساعة 0700 بتوقيت جرينتش لتوفير ممر آمن من كييف وتشرنيهيف وسومي وخاركيف وماريوبول ، على الرغم من أنه حتى يوم الأربعاء تم فتح الممر من سومي فقط.

* الجهود الدبلوماسية :

سيسافر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى تركيا يوم الأربعاء لإجراء محادثات مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا.

* العقوبات :

- وافق الاتحاد الأوروبي على مزيد من العقوبات بسبب غزو أوكرانيا و ستضرب المشرعين الروس والأوليغارك من رجال الأعمال والقطاع البحري وثلاثة بنوك بيلاروسية.

- احتجزت بريطانيا طائرة مرتبطة بملياردير روسي مع بدء عقوبات الطيران الجديدة.

- أدى الحظر الأمريكي على واردات النفط الروسي إلى زيادة أخرى في أسعار النفط ، والتي ارتفعت بأكثر من 30% منذ غزو روسيا لجارتها في 24 فبراير.

- نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسئول بوزارة الخارجية قوله إن روسيا قللت من استخدام الدولار الأمريكي في أعقاب العقوبات الغربية.

- صرحت موسكو يوم الأربعاء إنها تعمل على رد واسع النطاق على العقوبات سيكون سريع ومحسوس في أكثر مناطق الغرب حساسية.

* نزوح الشركات :

انضمت شركتا كوكاكولا وماكدونالدز إلى قائمة متزايدة من الشركات التي تعلق مبيعاتها في روسيا حيث حذر عضو بارز في الحزب الحاكم من أن الشركات الأجنبية التي تغلق أبوابها قد تشهد تأميم عملياتها.

* القتال :

- صرح مسئول أوكراني كبير إن أوكرانيا يجب أن تتصدى لهجوم روسيا لمدة سبعة إلى عشرة أيام قادمة لحرمان موسكو من الزعم بأي نوع من النصر.

 -صرح أوليه سينهوبوف إن القوات الاوكرانية صدت محاولة دخول القوات الروسية لمدينة خاركيف بشرق البلاد.

- قال مستشار الرئاسة الاوكراني إن القوات الروسية حاولت مرارا الاستيلاء على العاصمة الإقليمية الجنوبية ميكولايف لكن القوات الأوكرانية صدتها.

- صرحت بريطانيا إن الدفاعات الجوية الأوكرانية تحقق نجاح ضد الطائرات الروسية ، مما منع روسيا على الأرجح من السيطرة على المجال الجوي.

* عدد القتلى :

- صرح مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إنه تحقق من 474 قتيل مدني و 861 جريح ، لكن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي أكبر.

- أوكرانيا صرحت ان قواتها قتلت أكثر من 11 ألف جندي روسي. وأكدت روسيا خسائر بنحو 500. ولم يكشف أي من الجانبين عن سقوط ضحايا أوكرانيين.

* الهروب من الازمة :

صرح رئيس مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة يوم الأربعاء ، إن نحو 2.1 – 2.2 مليون شخص فروا من أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي. ويقول مسئولو الاتحاد الأوروبي إن ما يصل إلى خمسة ملايين قد يغادروا إذا استمر الصراع.

* المعونات :

- توصل قادة الكونجرس الأمريكي إلى اتفاق من الحزبين لتخصيص 13.6 مليار دولار كمساعدات طارئة لأوكرانيا إلى جانب حزمة منفصلة للإغاثة من الوباء.

- صرحت رئيسة صندوق النقد الدول كريستالينا جورجيفا يوم الثلاثاء ، إن صندوق النقد الدولي على وشك الموافقة على تمويل طارئ بقيمة 1.4 مليار دولار لأوكرانيا يوم الأربعاء.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.