Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوكرانيا : محادثات روسيا "التصادمية" تمضي قدما بينما يخطط الغرب لمزيد من العقوبات

By مارس 23, 2022 412

صرح الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء إن المحادثات بين أوكرانيا وروسيا تصادمية لكنها تمضي قدما ، حيث يخطط الغرب لإعلان المزيد من العقوبات ضد الكرملين وسط أزمة إنسانية متفاقمة.

صرح مجلس المدينة يوم الثلاثاء إن الضربات الجوية الروسية المكثفة تحول ماريوبول المحاصرة إلى "رماد أرض ميتة" ، فيما اشتعل القتال في الشوارع والقصف في المدينة الساحلية.

يُعتقد أن مئات الآلاف محاصرون داخل المباني ، دون طعام أو ماء أو كهرباء أو تدفئة. وقال حاكم المنطقة بافلو كيريلينكو إن المدنيين والقوات الأوكرانية يتعرضون لنيران روسية.

وقالت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن زعيم انفصالي إن القوات الروسية والوحدات الانفصالية المدعومة من روسيا سيطرت على حوالي نصف المدينة الساحلية ، التي يقطنها عادة حوالي 400 ألف شخص.

لكن في خطاب ألقاه في الصباح الباكر ، أعرب زيلينسكي عن أمله في إجراء مفاوضات ، والتي لم تسفر إلا عن القليل منذ بدء الغزو في 24 فبراير.

وقال: "الأمر صعب للغاية ، وأحيانا تصادمي". لكننا نمضي قدما خطوة بخطوة ".

أجبر توغل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا أكثر من 3.5 مليون شخص على الفرار ، وجلب عزلة غير مسبوقة للاقتصاد الروسي ، وأثار مخاوف من صراع أوسع في الغرب لم تفكر فيه منذ عقود.

أصبحت ماريوبول محور الحرب التي اندلعت عندما أرسل بوتين قواته عبر الحدود في ما يسميه "عملية عسكرية خاصة" لنزع سلاح أوكرانيا واستبدال قيادتها الموالية للغرب.

تقع المدينة الساحلية على بحر آزوف وسيتيح الاستيلاء عليها لروسيا ربط المناطق في الشرق التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا بشبه جزيرة القرم ، التي ضمتها موسكو في عام 2014.

تخطط الدول الغربية لممارسة المزيد من الضغط على الكرملين.

إلى جانب القادة الأوروبيين ، من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عقوبات جديدة ضد روسيا وإجراءات جديدة لتشديد العقوبات الحالية عندما يزور بروكسل هذا الأسبوع.

بعد أن فشلت روسيا في الاستيلاء على العاصمة كييف أو أي مدينة كبرى أخرى بهجوم سريع ، تشن حرب استنزاف حيث حولت بعض المناطق الحضرية إلى أنقاض وأثارت مخاوف الغرب من أن الصراع قد يتصاعد ، حتى إلى حرب نووية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.